النائب أيمن عبد الله: اتجاه أمريكا لفرض عقوبات اقتصادية على قطر خطوة إيجابية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:03 ص
النائب أيمن عبد الله: اتجاه أمريكا لفرض عقوبات اقتصادية على قطر خطوة إيجابية أمير قطر ورئيس أمريكا
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن عبد الله عضو مجلس النواب، أن الإعلان عن نية أمريكا فرض عقوبات اقتصادية على قطر لدعمها الإرهاب ونقل القاعدة العسكرية منها خطوة إيجابية من أمريكا، ولكن نتمنى أن تدخل حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أننا كنا نتمنى ألا تصل قطر لهذه الدرجة ويكون القرار من خارج الدول العربية لردعها.

أضاف عبد الله فى تصريح لــ"برلمانى"، أن الأمر لا يجب أن يطول قطر وحدها وإنما يجب ان يمتد لحلفائها فى رعاية ودعم وتمويل الإرهاب مثل تركيا وإسرائيل ولكن لأن القرارات والتوجهات القطرية غبية بالفطرة فأصبحت الدولة فى مقدمة رعاة الإرهاب.

وأكد عبد الله أن مصر هى أكثر دولة تحارب الإرهاب وكذلك أكثر دولة تأذت بسبب الإرهاب فى الوقت نفسه حينما كانت ينادى البعض بعقد مؤتمر لمحاربة الإرهاب فى مصر فى  عهد مبارك كان البعض يبلور أن الامر سيتم استغلاله سياسيا بسبب مشاكل للنظام فى الداخل.

ولفت عبد الله أن الإرهاب لا يرتبط بالدين أو بالجنس أو بالوطن فالكل حاليا مهدد بسبب أخطار الإرهاب والتطرف لذا يجب أن تكون هناك مواجهة قوية لكل الدول التى ترعى الإرهاب وتدعمه.

جدير بالذكر أن موقع "نيوز وان" الإسرائيلى، كشف النقاب عن أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يعتزم قريبا نقل القاعدة الأمريكية الموجودة بقطر إلى دولة خليجية أخرى، ويفرض عقوبات اقتصادية عليها لدعمها للإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة