"الداخلية" تشترط إخضاع حجاج السياحة لبرامج التوعية بمناسك الحج

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:48 م
"الداخلية" تشترط إخضاع حجاج السياحة لبرامج التوعية بمناسك الحج حجاج - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشترطت التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية لتنظيم تنفيذ تأشيرات الحج الخاصة بالشركات السياحية لموسم الحج 1438؛ إخضاع الحجاج لبرامج التوعية خاصة بالنواحى "النسكية– الصحية– البيئية– الأمنية– السلوكيات العامة" وإخطار مكتب شئون الحجاج بتقرير مفصل ومصور بما يؤكد تلقى الحجاج لتلك البرامج فى موعد اقصاه 7 أغسطس القادم، حتى يمكن إفادة وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية بهذا الشأن.

 

وشددت الداخلية على ضرورة التقيد بخطة التفويج والجداول الزمنية المحددة، لتحقيق الأمن والسلامة لحركة الحجاج وخاصة فى المشاعر المقدسة عقب اعتمادها من وزارة الحج والمؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية.

 

وأعلنت التعليمات المنظمة، عن استحداث اسلوب جديد للحصول على تذاكر الخدمات الأساسية "المخيمات– الطوافة– النقل" لتقليل الفترة الزمنية التى تستغرقها إنهاء إجراءات قدوم الحجاج بمنافذ الوصول، وذلك عن طريق إدراجها ضمن مراحل تكوين حزم الخدمات على نظام المسار الإلكترونى لحجاج الخارج دون الحاجة إلى تثبيت إركابات بجوازات السفر أو الحصول على استيكرات أو رفع بيانات الحجاج مرة أخرى على موقع مكتب الوكلاء الموحد.

 

وأضافت أن من المقرر سداد قيمة تلك التذاكر من الحساب البنكى الخاص بكل منظم والمفعل على المسار الإلكترونى والمعتمد من وزارة الحج تنسيقا مع مكتب الوكلاء الموحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة