أكرم القصاص - علا الشافعي

أسباب ظهور الرؤوس السوداء فى الوجه وطرق علاجها

الثلاثاء، 30 مايو 2017 04:00 ص
أسباب ظهور الرؤوس السوداء فى الوجه وطرق علاجها البثور السوداء - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان عبد الحميد استشارى الأمراض الجلدية، إن العوامل الجوية السيئة من انتشار الأتربة والرياح مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة من أكثر الأسباب المؤدية لإصابة البشرة الدهنية بالرؤؤس السوداء فى الوجه، موضحة أن خصائص البشرة الدهنية هى المسام الواسعة المفتوحة التى تدخل بها سريعا أى أتربة وتسبب مشاكل البشرة من رؤؤس سوداء أو حب الشباب.

وأضافت الدكتورة إيمان عبد الحميد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المسام الواسعة من أصحاب البشرة الدهنية ليس لها علاج تم اكتشافه حتى الآن، وهى طبيعة فى الجلد، والطرق الوحيدة لعلاجها هى تنظيف البشرة بالعناصر الطبيعية التى تمتص الدهون وأى أتربة تعرضت لها البشرة خلال اليوم.

وأوضحت أن استشارة الطبيب المختص لمعرفة نوع البشرة والغسول الأفضل لها سيحمى الوجه من مضاعفة البثور والحبوب التى تنتشر وتستمر لفترات طويلة مع مضاعفتها، لافته إلى أن هناك بعض الطق الطبيعية التى يمكن استغلالها فى المنزل وهى استخدام المياه والملح ووضعها على البشرة الدهنية لتجفيف الدهون، وإغلاق المسام ويتم استخدامها يوميا، ولا يوجد أى أضرار منها.

وأوصت استشارى الأمراض الجلدية بمنع استخدام الصابون على الوجه، إلا الصابون الطبى فقط أو صابون الجلسرين، لأن الصابون العادى يحتوى على المزيد من الكيماويات التى تؤذى البشرة بنسبة أكبر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة