وزير التعليم العالى: زيادة حافز الجودة بالجامعات ونظام تأمين صحى شامل

الثلاثاء، 30 مايو 2017 09:50 ص
وزير التعليم العالى: زيادة حافز الجودة بالجامعات ونظام تأمين صحى شامل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترَأَس د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الاثنين، اجتماع مجلس جامعة عين شمس، بحضور د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ود.محمود المتينى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة، وذلك بمقر مركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات جامعة عين شمس.

فى بداية الاجتماع، قدم الوزير التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، راجياً من الله عز وجل أن يجعله شهرًا سعيدًا على جميع المصريين، مؤكدا على أهمية الدور الذى تقوم به جامعة عين شمس فى مجال البحث العلمى والتعليم وخدمة المجتمع، آملاً أن تظل كما كان العهد دائماً بها بيتًا وطنيًا فى مختلف العلوم وتطبيقاتها.

 وأضاف الوزير، أنه من منطلق الحرص على الدور المجتمعى للجامعات فقد تم تخصيص دعمًا ماليًا من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لمشروع تطوير العشوائيات الذى تشارك فيه الجامعات المصرية، وذلك بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة.

وأعلن د.عبد الغفار أن هناك جهوداً تبذل حاليا مع وزارة المالية، لزيادة حافز الجودة بالجامعات خلال الفترة المقبلة، ويضاف إلى ذلك صرف العلاوتين اللتين أقرهما مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس بدءا من شهر يوليو القادم أولهما بقيمة 10%، باعتبار أن أعضاء هيئة التدريس من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وثانيهما قيمتها 7% يتمتع بها كافة العاملين بالدولة لمواجهة الغلاء، كما تم إقرار زيادة المعاشات بنسبة 15% وتخفيض الضرائب التى كانت تستقطع من المرتبات.

كما أكد الوزير، أنه يتم حاليًا الإعداد لوضع نموذج للتأمين الصحى الشامل، لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، بالتعاون مع أفضل شركات التأمين الصحى، وذلك حرصاً على تقديم الخدمة الصحية والطبية التى تليق بعضو هيئة التدريس، فضلاً عن تخفيف العبء عن المستشفيات الجامعية.

وأوضح د.عبد الغفار، أن الوزارة حالياً بصدد إعادة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان، وذلك نظراً للدور المهم الذى يقوم به المعهد فى إعداد الكوادر الطلابية القيادية وإعداد الشخصية المتكاملة للطلاب، داعياً الجامعات للمشاركة فى أعمال تطوير هذا المعهد حتى يستطيع النهوض برسالته على الوجه الأكمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

حرام التفرقه

التامين الصحى الشامل لاعضاء هيئه التدريس فقط والموظفين خلاص مالهومش لازمه بالعلم ان موظفى الجامعات شايلين الطين ليه دايما بتفرقوا وتصنفوا الناس كلهم شغالين يبقى الكل يتساوى فى الخدمات وبعدين الموطف مرتبه لايكفيه لمتطلبات الحياه ويقى وفرلوه علاج محترم حرام عليكم التفرقه دى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة