رئيس "الأعلى للإعلام"يعلن تشكيل لجنة للتحقيق فى شكاوى حجب مواقع إخبارية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 09:35 ص
رئيس "الأعلى للإعلام"يعلن تشكيل لجنة للتحقيق فى شكاوى حجب مواقع إخبارية مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تشكيل لجنة تضم أعضاء هيئة المكتب، للنظر فى الشكاوى المقدمة من أصحاب بعض المواقع الإخبارية التى تشتكى من قرار وضعها على قائمة الممنوعين والحجب.
 
وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن اللجنة ستكون على مستوى عالى، وستضم أيضا رئيس المجلس والوكيلين وعضو مجلس الدولة، مع احتمالية مشاركة نقيب الصحفيين، مؤكدا أن اللجنة ستجتمع فى غضون يومين.
 
كانت نقابة الصحفيين، قد أرسلت خطابًا للمجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، تطالب فيه بتشكيل لجان تحقيق لمعرفة الموقف القانونى للمواقع الإلكترونية المصرية التى تم حجبها، وبيان مدى التزامها بالقانون .
 
وجاء فى الخطاب الذى أرسلته النقابة: " تلقت نقابة الصحفيين مذكرات من أصحاب المواقع المصرية التى تم حجبها وهى مصر العربية ومصريون ومدى مصر والبورصة وديلى نيوز مصرية باللغة الإنجليزية، يطالبون بضرورة التدخل لدى الجهات المعنية، كما أبدوا استعداداهم للتعاون مع اى لجنة للتحقيق فى مدى التزامهم بالقانون".
 
وتابع الخطاب: " النقابة تؤيد بشكل مطلق قرار حجب المواقع الأجنبية التى تؤثرعلى أمن البلاد واستقرارها، ونؤيد فى ذات الوقت طلب المواقع المصرية بتشكيل لجان، للتحقق من موقفها على ضوء المعلومات المبدئة المقدمة منها والأخرى المتوفرة لدى الجهات المعنية، ونحن كنقابة على استعداد للمشاركة فى هذه اللجان إذا طلب منا ذلك".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة