وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا يعبرون عن قلقهم على"مثليى"الشيشان

الأربعاء، 03 مايو 2017 05:28 م
وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا يعبرون عن قلقهم على"مثليى"الشيشان سيجمار جابرييل وزير خارجية ألمانيا - صورة أرشيفية
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث 5 من وزراء خارجية البلدان الأوروبية، منها فرنسا وألمانيا، برسالة إلى نظيرهم الروسى سيرجى لافروف، حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها الأربعاء، للتعبيرعن "قلقهم العميق" حيال مثليى الجنس فى الشيشان.

وكتب الألمانى سيجمار جابرييل والبريطانى بوريس جونسون والفرنسى جان-مارك ايرولت والهولندى برت كوندرس والسويدية مارجو وولستروم إلى لافروف، "نشعر بقلق عميق من التقارير العديدة للمنظمات الدولية" المتعقلة بعمليات الاضطهاد التى يتعرض لها مثليو الجنس فى الشيشان، وأضافوا "ندعو الحكومة الروسية إلى أن تحقق فى هذه المزاعم الرهيبة وان تضمن سلامة الناشطين والصحافيين الذين يجرون تحقيقات" حول هذه الأمور.

وخلص الوزراء فى هذه الرسالة التى تحمل تاريخ 28 أبريل، "ندعو الحكومة الروسية إلى استخدام نفوذها على السلطات الاقليمية فى الشيشان لحملها على السعى لوقف اى اضطهاد على الفور، وتقديم المساعدة إلى الضحايا واحالة الفاعلين على القضاء".

وكانت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل سألت الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مباشرة الثلاثاء عن مصير مثليى الجنس فى الشيشان، خلال مؤتمر صحافى مشترك فى سوتشى على البحر الاسود، وفى أواخر مارس، كشف تحقيق لصحيفة "نوفايا غازيتا" المستقلة أن مثليى الجنس باتوا هدفا للسلطات فى الشيشان، التى يعتبر مجتمعها محافظا ويشكل المسلمون اكثريته، وتعد فيه المثلية الجنسية التى تعتبر امرا محرما جريمة تستحق الموت لدى القسم الاكبر من العائلات.

واوضحت الصحيفة أن السلطات المحلية اوقفت اكثر من 100 مثلى ودعت عائلاتهم إلى قتلهم "لغسل عارهم"، فيما أكد مثليون هربوا إلى موسكو لوكالة فرانس برس انهم تعرضوا للضرب والحبس "فى سجن رسمي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة