مستشفى الطلبة بالقاهرة: الصداع النصفى والاكتئاب أكثر مشكلات الطلاب الصحية

الأربعاء، 03 مايو 2017 04:00 ص
مستشفى الطلبة بالقاهرة: الصداع النصفى والاكتئاب أكثر مشكلات الطلاب الصحية طلاب جامعة القاهرة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف سلامة، رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بمستشفى الطلبة بجامعة القاهرة، إن هناك حالات كثيرة تتردد على المستشفى من أجل الكشف الطبى والمتابعة أحيانا، ومن بين ذلك مرضى الصرع والاكتئاب والصداع النصفى، بالإضافة إلى التصلب المتعدد.

 

وأضاف سلامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك فحوصات طبية كاملة تتوفر لكل الطلاب وليس فقط طلاب المدينة الجامعية للكشف الدورى على صحتهم، وتضم فحوصات الرمد والضغط والقلب والكلى وكشف على الجسم كله، أما عن طلاب المدينة فيكون كشفهم يشمل على معرفة عدد من الإصابات أو الأمراض التى يستوجب معها معاملة خاصة، أو لا يمكن معها السكن وسط باقى الطلاب وبالتالى يتم رفض الطالب.

 

وأكد رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بمستشفى الطلبة بجامعة القاهرة، أنه من بين الحالات التى يكون معها معاملة خاصة، هى ضمور العضلات ومرضى التصلب المتعدد والجالسين على كرسى متحرك ويكون مكانهم دائما الأدوار الأولى من المبنى السكنى، وهناك أيضا مرضى الصرع والذين يتحولون إلى رسم المخ فى المستشفى لمعرفة مدى استقرار حالتهم وهل يمكنهم الإقامة بالمدينة الجامعية أم لا.

 

ولفت سلامة إلى أن الحالات النفسية هى الأهم فى الكشف على الطلاب لأنه قد يكون مصاب بالفصام المزمن أو الاكتئاب السوداوى وبالتالى يلجأ للانتحار، وهنا يتم تحويله لمستشفى الطلبة وخضوعه لكل الاختبارات التى يحتاجها لأن وجوده وهو يعانى من هذه الأمراض النفسية يعتبر مسئولية كبيرة، ويجب العلاج فى هذه الأوقات قبل استكمال اجراءات الإقامة.

 

وأوضح سلامة أنه إذا كان الطالب مدمنا أو يعانى من أمراض معدية مثل السل مثلا أو التهاب فيروسى فيتم رفض إقامته لحماية الطلاب الآخرين، بعكس حالته إذا كان مريض ضغط أو سكر، مؤكدا أن كل الإمكانيات بالمستشفى متوفرة والعلاج مجانى وكذلك المتابعة لكل الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة