دفاع أحد متهمى "ألتراس أهلاوى" يطالب النيابة بتفريغ كاميرات قسم روض الفرج

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:09 م
دفاع أحد متهمى "ألتراس أهلاوى" يطالب النيابة بتفريغ كاميرات قسم روض الفرج أولتراس - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم المحاميان، محمود مصطفى البكرى وجلال صفوت صوابى، دفاع المتهم أحد إدريس، أحد مؤسسى "أولتراس أهلاوى"، المحبوس احتياطيا على ذمة القضية رقم 230 لسنة 2017 إدارى الظاهر، بطلب لنيابة غرب القاهرة الكلية، بضم محتوى كاميرات قسم شرطة روض الفرج الخارجية، عن يوم 29 يناير 2017، بدءا من الثالثة صباحا وما بعدها، وقت دخول المتهم برفقة القوة إلى ديوان القسم، إثباتا لحقيقة ما إذا كانت مع القوة أى أحراز فى أثناء دخولهم القسم من عدمه.

وأشار الدفاع فى طلبه من نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام الأول، إلى أن موكله أقر فى تحقيقات النيابة بانتفاء صلته بالأحراز المرفقة بأوراق الدعوى الجنائية، وتلفيقها له، فضلا عن تغير وصفها عما هو ثابت فى محضر الضبط، الذى يثبت أنها "شماريخ"، بينما اتضح من فض الأحراز أنها "ألعاب نارية"، إذ إن ما أقر به المتهم قد يغير وجه الرأى فى الدعوى الجنائية والاتهامات المنسوبة إليه .

على جانب آخر، مكنت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، 3 من أعضاء "أولتراس أهلاوى" للاستئناف على قرار تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة غرب القاهرة الكلية، قد جددت مؤخرا حبس 8 من أعضاء "أولتراس أهلاوى" بتهمة التحريض على التظاهر 15 يوما على ذمة التحقيقات، والمتهمون هم: "محمد. ع"، و"أحمد. إ"، و"محمود. ع"، و"أحمد. خ"، و"سامح. ز"، و"محمود. م"، و"محمد. ح" و"أحمد. إ".

ويواجه المتهمون، اتهامات بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون "أولتراس أهلاوى"، والترويج بالقول والعلانية لهذه الجماعة، وحيازة مفرقعات بالواسطة دون الحصول على ترخيص بذلك، والتحريض على التظاهر يوم ذكرى حادث ستاد بورسعيد، وحيازة مطبوعات تحرض ضد وزارة الداخلية والنظام الحاكم، وقد تبين أن الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين عبارة عن طبلة و15 شمروخا، وعدد من المطبوعات من صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة