الخارجية الروسية: نرحب بحوار حفتر والسراج حول حل الأزمة الليبية

الأربعاء، 03 مايو 2017 10:10 م
الخارجية الروسية: نرحب بحوار حفتر والسراج حول حل الأزمة الليبية وزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو ترحب باستعداد طرابلس وطبرق الانخراط فى حوار بناء يهدف للخروج بحل سياسى للأزمة الليبية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" مساء اليوم الأربعاء، عن وزارة الخارجية الروسية فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى قوله:"نرحب فى موسكو بالاستعداد الذى تبديه السلطات فى طرابلس والقيادة السياسية - العسكرية فى طبرق للبدء بحوار بناء يبحث فيه الطرفان السبل التى تخرج ليبيا من أزمتها السياسية التى طال أمدها".

وعن دور الدبلوماسية الروسية فى عملية التسوية بين طرفى النزاع الليبى ، قال البيان:" الجانب الروسى مستمر ببذل الجهد من خلال التواصل مع الطرفين الليبيين للتوصل لإجماع وطنى يفضى إلى سلطة موحدة تحافظ على سيادة ووحدة واستقلال ليبيا".

يذكر أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أكد لرئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية فايز السراج خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو فى مارس الماضى أن موسكو تريد أن ترى ليبيا دولة موحدة ومزدهرة تعتمد على مؤسسات دولة قوية ولها جيش لديه استعداد قتالى عالي.

واعتبر لافروف أن ذلك سيصب بالدرجة الأولى فى مصلحة الشعب الليبى نفسه، وكذلك فى مصلحة تعزيز الأمن الإقليمى وتوفير الظروف لاستعادة ليبيا لعلاقاتها الكاملة مع جميع الشركاء وبينهم روسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة