"نور الشكل" يعود ليُضىء ليالى رمضان بقصر الفنون.. الأربعاء

الإثنين، 29 مايو 2017 02:00 ص
"نور الشكل" يعود ليُضىء ليالى رمضان بقصر الفنون.. الأربعاء قصر الفنون بدار الاوبرا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثالثة لملتقى "نور الشكل" الدولى وذلك يوم الأربعاء 31 مايو، فى تمام الساعة التاسعة مساءً بقصر الفنون بحضور لفيف من الفنانين والنقاد.

وقال الدكتور سرور، إن ملتقى نور الشكل يمثل بعثا أخرى لمساحة متفردة من التجريب والبحث تُشكل تحديًا محفزًا لقدرات الفنان لإيجاد حلول ورؤى مختلفة ومتنوعة ترتكن إلى توظيف خامة النور وما تنطوى عليه من مضامين لها وقع شديدة الخصوصية على الروح والوجدان.

وأوضح سرور، أن يتجدد المُلتقى فى رحاب قصر الفنون الذى احتضن الدورتين السابقتين فى 2005 و2006 واللتان حققتا نجاحاً وصدا كبيرين على المستويين المحلى والدولى.

ومن جانبه قال محمد أبو النجا القوميسير العام، إن يأتي نور الشكل بعد غياب سنوات، فلقد بدأت الفكرة عام 2005 وتبناه قطاع الفنون التشكيلية، ومعًا أنجزنا منظومة عمل تركت أثرها إلى الآن لدى جميع من شاركوا معنا فى نور الشكل الأول والثانى، الذى نتمنى أن يكون مؤثرًا إيجابيًا فى ظل المناخ العام الذي تشهده مصر والمنطقة العربية بل والعالم أجمع، ولهذا تكمن أهمية أن نجتمع من خلال التعبير بالنور "الحرية والحب والعدل".

وأضاف "أبوالنجا"، أن هذه الدورة مُهداه لروح الفنان أحمد بسيوني الذى شارك معنا فى الدورتين السابقتين لنور الشكل الذى ارتبط بشهر رمضان مستلهماً المُمارسات الشعبية بمصر حيث يقوم المصريون باستقبال شهر رمضان بتزين الشوارع والبيوت بالنور.

كما أشار الفنان محمد المصرى المنسق العام إلى أن تيمة الدورة الثالثة "الظل" ويُشارك فيها 43 فناناً من 7 دول هي مصر والأمارات وإسبانيا والسنغال تونس وسوريا والمجر، وسيستمر عرض الأعمال حتى 14 يونيو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة