نتائج مبشرة للسياحة العربية فى مصر.. 38% زيادة فى عدد السياح خلال الربع الأول من 2017.. حجوزات العرب فى عيد الفطر تتخطى الـ 70%.. وهيئة تنشيط السياحة تطلق حملات ترويجية جديدة بـ6 قنوات لجذب الخليجيين

الإثنين، 29 مايو 2017 06:06 م
نتائج مبشرة للسياحة العربية فى مصر.. 38% زيادة فى عدد السياح خلال الربع الأول من 2017.. حجوزات العرب فى عيد الفطر تتخطى الـ 70%.. وهيئة تنشيط السياحة تطلق حملات ترويجية جديدة بـ6 قنوات لجذب الخليجيين هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت السياحة العربية الوافدة إلى مصر، نسبة زيادة قدرها 38 % خلال الربع الأول من العام الجارى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، ويعد السوق العربى من أهم الأسواق المصدرة للسياحة المصرية، بل يمثل الحصان الأسود للتدفقات السياحية، وتسعى جميع المقاصد السياحية المنافسة لاستقطاب السياح العرب لزيارة بلدانهم، إلا أن قرب العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وأشقائها العرب، ساهم فى الحفاظ على نصيبها من حجم السياحة العربية بل السعى إلى زيادتها.  
 
  
 أطلقت هيئة تنسيط السياحة، برئاسة هشام الدميرى، الحملة الترويجية لمصر فى السوق العربى، وتستمر طوال الشهر رمضان الكريم حتى عيد الفطر المبارك.
 
 
وقال "الدميرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة أطلقت الحملة لاستهداف عدة دول عربية هى السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، و لبنان، والأردن، مضيفا أن الهدف من الحملة هو تشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التى تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، فالمقصد المصرى به السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفارى والمغامرات، بالإضافة إلى سياحة المؤتمرات.
 
 
وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الحملة تستخدم كل الوسائل الترويجية الحديثة والتقليدية، لجذب المزيد من السائحين العرب خلال مواسم الأعياد والإجازات، لافتا إلى أن الحملة الدعائية ترتكز على القنوات  التلفزيونية الأكثر مشاهدة فى الخليج، لافتا إلى أن الحملة تبث عبر أكثر من 6 قنوات فضائية، وحملات "الديجيتال " الأون لاين، وعبر صفحات التواصل الاجتماعى المختلفة، فإن الحملة الترويجية انطلقت أيضا فى عدد من أشهر مراكز التسوق الكبرى وفى الميادين العامة داخل السعودية والإمارات. 
 
 
وتابع رئيس هيئة التنشيط : "إن السياحة العربية حققت أعلى معدلات لها خلال الأربعة أشهر المنقضية من 2017 ، مقارنة بالسبع سنوات الأخيرة بزيادة أكثر 30 % عن مثيلتها عام 2010".
 
 
وقال أشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السياحة العاملة فى السوق العربية، إن إطلاق حملة بالسوق العربى ستكون دفعة قوية لمضاعفة الحركة السياحية الوافدة من السوق العربية لمصر خلال الفترة المقبلة.
 
 
وأضاف "شيحة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك إقبالا من سائحى الدول العربية والخليجية لزيارة مصر، نتيجة المناخ العام والتلاحم والتقارب العربى السياسى، مؤكدا أن الموسم السياحى العربى 2017 من أنجح المواسم السياحية منذ عام 2011.
 
 
وأشار "شيحة" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحجوزات السياحية الوافدة من السوق العربية، تخطت حاجز الـ 70 %  خاصة المملكة العربية السعودية، والكويت والجزائر، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن فصل الصيف هذا العام يشهد كثيرًا من الإجازات فى الخليج العربى ويجب استغلال ذلك لزيادة التدفقات السياحية.
 
 
من جانبه، قال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة سابقًا، فى مكالمة هاتفية من السعودية لـ"اليوم السابع"، إنه لم يشاهد الحملة الترويجية التى تم إطلاقها بالسوق العربى حتى الآن- حسب كلامه- مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الخليجى فى تحسن ملحوظ.
 
 
وطالب "ثروت" من الحكومة المصرية تفعيل قرار منح التأشيرات للمقيمين فى دول الخليج بمنافذ الوصول، والأمر نفسه بالنسبة لمواطنى دول المغرب العربى، تونس والمغرب وليبيا والجزائر، المقيمين فى دول مجلس التعاون الخليجى، لزيادة التدفقات السياحى من دول الخليج والدول العربية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة