موجز أخبار السادسة مساء.. السيسى: حريصون على ترسيخ الشراكة مع روسيا

الإثنين، 29 مايو 2017 06:04 م
موجز أخبار السادسة مساء.. السيسى: حريصون على ترسيخ الشراكة مع روسيا الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى"، أبرزها إصدار الرئيس السيسى قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية بعد إقراره من البرلمان، علاوة على إخلاء 7 عقارات بعزبة العرب غرب مدينة نصر وتسكين الأسر فى الأسمرات.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

 
 
 
 
 
قرر الدكتور حسن سلامة نائب مدير مستشفى بيلبيس العام، إحالة طاقم الأمن الإدارى والبوابة للتحقيق فى واقعة دخول "توك توك" قسم الاستقبال لنقل مريضة.
 
 
 
 
 
كشف تحقيقات النيابة الإدارية، النقاب عن تورط رئيس وأعضاء اللجنة العليا لتقدير أثمان أراضى الدولة وقيادات الملكية والحيازة بالإصلاح الزراعى فى قضية القضية رقم 203 لسنة 59 قضائية عليا، والتى انتهت بإهدار 22 مليون جنيه فرق أسعار بيع أراضى الدولة بمنطقة أبو زعبل بالقليوبية.
 
 
 
 
 
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القانون رقم 70 لسنة 2017، قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.
 
 
 
 
 
 
 
أخلت محافظة القاهرة اليوم الإثنين 4 عقارات من مناطق ذات الخطورة الجيولوجية بعزبة العرب بحى غرب مدينة نصر، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية ونقل السكان من المناطق ذات الخطورة الداهمة لوحدات سكنية امنة، وذلك بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بحى غرب مدينة نصر.
 
 
 
 
 
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم الاثنين بالبرلمان، على مشروع قانون تعديل بعض أحكام الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وقانون الضريبة على الدمغة الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1980، بشكل نهائى.
 
 
 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، كل من سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى، وسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وسامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير الروسى بالقاهرة، ونائبى وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين.
 
 
 
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن مصر تستورد منتجات بترولية فى السنوات الأخيرة بمعدل يتراوح ما بين 13 إلى 14 مليار دولار.
 
 
 
 
 
عقد مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، اليوم الاثنين، اجتماعه الثالث عشر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بمقر مشيخة الأزهر.
 
 
 
 
وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين برئاسة على عبد العال، نهائيًا على مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 101 لسنه 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
 
 
 
 
 
 
أكد أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم شركة المترو، مصرع شاب فى بداية العشرينات من عمره تحت عجلات مترو السيدة زينب بالخط الأول عقب نزوله على القضبان ليحضر متعلقاته الشخصية التى سقطت منه على شريط المترو، متزامنا ذلك مع قدوم أحد القطارات.
 
 
 
 
 
 
 
أرسلت نقابة الصحفيين، خطابًا للمجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، تطالب فيه بتشكيل لجان تحقيق لمعرفة الموقف القانونى للمواقع الإلكترونية المصرية التى تم حجبها، وبيان مدى التزامها بالقانون .
 
 
 
 
 
 
 
قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن لجنة حصر أراضى الدولة أنهت أعمالها فى حصر الأراضى التى تحتاج لتقنين، وتعمل المحافظة حاليا مع جهات الولاية فى تحديد قيمة أراضى التعديات لاسترداد قيمتها.
 
 
 
 
 
طالبت النائبة منى منير، بحرق كافة الكتب التى تضم أفكار متطرفة ومحرضة على العنف، لاسيما المناهج التى تضم فتاوى مضللة وتدرس لطلاب الأزهر، أمام مبنى البرلمان.
 
 
 
 
 
 
فى إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا والحرص على دفعها قُدما خلال الفترة المقبلة، انطلقت صباح اليوم الإثنين جلسة مشاورات موسعة بين وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الروسى سيرجى لافروف، فى إطار اجتماعات صيغة 2+2 بين وزيرى الخارجية والدفاع فى البلدين التى تشهد القاهرة أعمالها حاليا.
 
 
 
 
 
أكد "وانج يى" وزير خارجية الصين، فى تقرير نشرته وكالة أنباء "شينخوا"، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور اجتماع قادة قمة "بريكس" المقررة فى مدينة شيامن الصينية سبتمبر المقبل، حيث تمثل هذه القمة منبرًا مهمًا للحوار والتعاون فى مجالات عدة بين دولها الأعضاء.
 
 
 
 
 
قرر محمود كهربا صانع ألعاب نادي الزمالك، عقد جلسة مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء خلال الساعات القليلة المقبلة، للحديث معه حول الغرامة التى وقعها رئيس النادى على اللاعب بسبب ظهوره فى أحد البرامج الفضائية دون إذن.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
حصل مسئولو النادي الأهلي على توقيع المغربي وليد أزارو لاعب خط وسط نادي الدفاع الحسني الجديدي والمنتخب المغربي، خلال الجلسة التى عقدها علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية بالأهلي مؤخراً مع اللاعب بالمغرب.
 
 
 
 
 
 
 
أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، أن مباريات البطولة العربية ستقام جميعها في مدينة الأسكندرية ولن تقام أي مباريات في القاهرة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كشف نصر عزام المحامي الدولي في القضايا الرياضية،عن العقوبات التي سيتعرض لها الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي في حالة توقيعه لنادى آخر، وذلك بعد هروبه لإنجلترا سرا ودون الحصول على إذن ووصول أنباء تفيد بخضوعه لاختبارات داخل نادي ساوثهامبتون الإنجليزي تمهيدا للانضمام لصفوفه في الموسم الجديد.
 
 
 
 
 
 
 
أعلن نادى برشلونة الإسبانى، توصله إلى اتفاق مع حارس الفريق، الألمانى أندريه تير شتيجن، من أجل تجديد عقده مع البارسا حتى 30 يونيو من عام 2022.
 
 
 
 
 
 
خصصت صحيفة "الجزيرة" السعودية، افتتاحيتها اليوم الإثنين، عن مؤامرات إمارة قطر ضد جيرانها من دول الخليج، وكيفية إثارتها للفتن فى المنطقة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تستهدف الدولة ضمن موازنة العام المالى الجديد 2017/2018، رفع الفائض الأولى للموازنة العامة من 1.7-2%، وفى هذا الإطار حددت الحكومة ممثلة فى وزارة المالية، بعض الإجراءات المالية التى سيتم اتخاذها على جانب الإيرادات للوصول إلى المستهدف من تحقيق فائض أولى.
 
 
 
 
 
 
 
 
يواصل قطاع الصادرات المصرية تحقيق طفرة ملحوظة خلال المؤشرات التى أعلنتها وزارة الصناعة لأول 4 أشهر من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، كما يواصل العجز فى الميزان التجارى الانخفاض ليسجل 48% خلال  أربعة أشهر بزيادة 2% خلال أبريل الماضى، بعد أن تراجع عجز الميزان التجارى خلال أول 3 أشهر من العام ليسجل 46%، وهنا تقدم كبير لمصر فى معالجة عجز الميزان التجارى.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
هل يحتاج عاقل إلى أى دليل لإثبات حجم عداء قطر وقناتها المشبوهة "الجزيرة" لمصر ومصالحها وأمنها القومى وعدد من دول المنطقة؟ وهل ما زال هناك من لم يوقن بعد أن قطر و"الجزيرة" كذبتا وروجتا شائعات واختلاقات باطلة فى سبيل تحقيق غايتها السيئة وتوجيهات سادتها ضد المنطقة؟ الأمور لم تعد تحتاج إلى شرح وتبسيط، واعترافات أمير دويلة قطر نفسه كشفت كثيرا مما قلناه وعرضنا تفاصيله من قبل وماطل البعض فى التصديق، والآن أصبح الجميع يوقنون حجم الشبهات المحيطة بالدولة القطرية وأذرعها الإعلامية، فهل يمكن أن يصدق عاقل أى شىء يصدر عن هذه البقعة الجغرافية الملوثة؟
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم الاثنين، لمناقشة قرار زيادة المعاشات، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث المنيا الإرهابى.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء استقرار مصر و المصرين

ربنا يبارك فيك يا سيادة الرئيس و يجعل سيادتك سبب في استقرار مصر و لو كره كلاب الاعلام و المرتزقة

ارجون من كل مصري وطني شريف يطلب بتغير الدستور و اعادة صلاحيات الرئيس و و مدة الرئاسة تكون 10 سنوات قبلة تتمديد و لوكره كلاب الاعلام و الخونة و المرتزقة و السفهاء و الغوغاء و الهمج و التافهين اعداء استقرار مصر و تقدم المصرين . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة