محافظ الإسكندرية: إنشاء إدارة متخصصة بشئون المستثمرين والمناطق الصناعية

الإثنين، 29 مايو 2017 08:51 م
محافظ الإسكندرية: إنشاء إدارة متخصصة بشئون المستثمرين والمناطق الصناعية محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية بالمحافظة وذلك لمناقشة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة، من خدمات الإضاءة والنظافة والرصف والتشجير، وتنظيم الإعلانات، وذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ، واللواء أحمد متولى السكرتير العام، واللواء هشام شادى السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء أحمد حجازى وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومدير مديرية الطرق، ورؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمحافظة.

 

وشدد المحافظ فى بيان له اليوم، على رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية باستمرار رفع الخدمات المقدمة لتصل إلى المستوى الذى يتراضاه المواطنون، والبدء فى زيادة الخدمات التى لها أولوية قصوى لهم من الاهتمام بالإنارة العامة ورفع مستوى النظافة وزيادة المساحات الخضراء والتشجير والاهتمام بالميادين الرئيسية، مؤكدًا أنه سيتابع بنفسه مدى تقدم تلك الخدمات على أرض الواقع، مشيرًا إلى أهمية أن يشعر المواطن بالتواجد القوى للدولة.

 

وخلال الاجتماع؛ شدد على رؤساء الأحياء بأهمية رفع خدمة الإنارة العامة بالشوارع كلا فى نطاقه، وحصر جميع الأعمال التى تحتاج إلى صيانة لمعدات الإنارة والأعمدة للبدء الفورى فى الصيانة، وأكد الاهتمام بإنارة الكورنيش بالكامل وخاصة مع بداية الصيف واستقبال المصطافين، كما شدد على رؤساء الأحياء بمتابعة أعمال الإضاءة التى تقوم بها شركة الكهرباء بشكل دورى ومستمر لحين الانتهاء منها، وتوقيع أقصى العقوبات عليها فى حال تأخير الأعمال أو عدم اتمامها بالشكل المطلوب.

 

وفيما يخص النظافة؛ كلف المحافظ رؤساء الأحياء بحصر جميع المناطق والقطاعات التى بها مشاكل فى تراكمات القمامة والتنسيق مع شركة نهضة مصر لحل تلك المشاكل سواء بزيادة عدد مرات رفع التراكمات من قبل الشركة أو من خلال زيادة عدد العمالة للشركة، مؤكدا أنه سيتابع المناطق التى بها مشاكل تراكمات وسيتم عمل جولات مفاجئة عليها، للتأكد من مستوى النظافة بها.

 

وكلف المحافظ السكرتير العام بحصر احتياجات الأحياء من معدات نظافة وكناتر، مع إمكانية توفير المحافظة لتلك المعدات وفقا للمتاح.

 

كما شدد على شركة نهضة مصر بعمل بيان بإعداد العاملين بالشركة من مشرفى ومديرى المنطقة والعمال وذلك على مستوى الأحياء، وتسليم هذا البيان لرؤساء الأحياء حتى يتسنى المتابعة الدورية من قبل الحى لعمليات رفع القمامة ومحاسبة المقصرين بشكل فوري، كما أكد المحافظ على زيادة معدلات رفع القمامة من الشوارع، والتبكير فى جمعها لتبدأ فى وقت مبكر من الصباح وذلك تحسبا للتكدس المرورى أوقات الذروة، مع زيادة عدد الصناديق.

 

وفيما يخص أعمال التشجير؛ شدد المحافظ على مدير إدارة الحدائق بالاهتمام برفع كفاءة جميع الحدائق العامة وأعمال تقليم الأشجار بصفة دورية بنطاق المحافظة، وكلفه بالبدء فى أعمال رى ونظافة وتقليم الأشجار فى "حدائق الشلالات" والانتهاء من كافة الأعمال بها خلال أسبوعين، كما أكد على رؤساء الأحياء بالاهتمام بالحدائق والمساحات الخضراء وتقليم الأشجار كلا فى نطاقه.

 

وطلب المحافظ من رؤساء الأحياء بحصر لأعداد الميادين الرئيسية الموجودة، ووضع تصوير لتطوير تلك الميادين مع مراعاة أن تكون أعمال التطوير بشكل موحد على مستوى المحافظة.

 

ووجه المحافظ الجهات التنفيذية بحصر جميع الإعلانات المتواجدة على مستوى المحافظة، وتنظيم وضع تلك الإعلانات فى الشوارع والأرصفة بحيث تكون بشكل حضارى، يليق بمحافظة الإسكندرية.

 

كما وجه المحافظ مدير مديرية الطرق والنقل بالإسراع من الانتهاء من أعمال الرصف وإعادة الشيء لأصله على مستوى الأحياء وفقا للخطة الاستثمارية، لرفع العبء عن المواطنين، مطالبًا رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال الرصف والأسفلت فى نطاقهم.

 

على الصعيد الآخر؛ شكر المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بأعمال إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الجهود التى بذلت إلى الآن جيدة، ولكننا علينا بذل مزيد من الجهد لنصل إلى إزالة جميع التعديات المتواجدة واستردادها وحمايتها بعدم السماح بالتعدى عليها مجددا تمهيدا لاستغلالها فى مشروعات تنموية لخدمة أبناء الثغر

 كما اجتمع الدكتور محمد سلطان اليوم بمجلس إدارة المناطق الصناعية، لبحث سبل تطوير الاستثمار باﻹسكندرية وفتح آفاق جديدة لجذب المستثمرين ومناقشة أهم المشكلات التى تواجه أصحاب المصانع بالمناطق الصناعية لحلها. 

 

 وقال "سلطان": نحن نعمل على تحقيق طفرة استثمارية وتنموية فى الإسكندرية بشكل واسع من خلال فتح آفاق جديدة لكافة المستثمرين وتقوية جسر الثقة بينهم وبين الدولة، وفتح الباب أمام العديد من المشروعات الاستثمارية وخاصة فى منطقة غرب الإسكندرية وهو ما يعد قاطرة للتنمية بالثغر؛ لخلق مشروعات استثمارية تنموية هادفة خارج الصندوق وفى إطار القانون والدولة. 

 

وأوضح "سلطان"؛ أن المحافظة بصدد إنشاء إدارة متخصصة بشئون للمستثمرين والمناطق الصناعية، مشيرًا إلى ضرورة حصر كافة المناطق الصناعية وتحديد مشكلاتها و متطلباتها فالهدف الاساسى هو تشغيل المصانع وتوفير فرص عمل لأكبر عدد من الشباب وتشجيع العملية الاستثمارية واتباع سياسة الدولة فى التسهيل على المستثمرين. 

 

ومن جانبه أكد اللواء أحمد متولى، أنه ستكون هناك آلية واضحة و ميثاق عام لكى يسير عليه كافة المصانع بالمناطق الصناعية وذلك لجذب الاستثمارات. 

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة إمكانية تقنين اوضاع بعض أصحاب المصانع وإعادة رصف طريق مطار برج العرب بداية من المطار وحتى المحور، ووضع خطوات واضحة للتسهيل على المستثمرين ودراسة إمكانية ادراج منطقة مرغم ضمن المناطق الصناعية بقرار من مجلس الوزراء. 

 

حضر الاجتماع اللواء أحمد متولى سكرتير عام محافظة الإسكندرية واللواء هشام شادى سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء محمد عبد الوهاب رئيس حى غرب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة