عضو باقتصادية البرلمان: نوافق على أى قرار للحكومة يرفع العبء عن المواطن

الإثنين، 29 مايو 2017 12:58 م
عضو باقتصادية البرلمان: نوافق على أى قرار للحكومة يرفع العبء عن المواطن النائب حسن السيد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن أى قرار تتخذه الحكومة لرفع الأعباء الاقتصادية من كاهل المواطنين خاصة الفقراء ومحدودى الدخل سيتم الموافقة عليه فى الحال، متابعا: "البرلمان نفسه يدى عينيه للغلابة وعيون كل نائب عايز يديها للغلابة على طبق".

 

وقال السيد فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن قرار الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة 15% جيد وخطوة إيجابية تحسب للحكومة خاصة وأن النسبة كانت 10% فقط العام الماضى وبالتالى يساعد هذا الأمر فى دعم الفقراء ومحدودى الدخل تجاه الظروف الحالية.

 

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن زيادة دعم الفقراء فى برنامج تكافل وكرامة بمقدار 100 جنيه لكل مستفيد بما يكلف الدولة 2 مليار جنيه خطوة إيجابية أيضا تحسب للحكومة لافتا إلى أن البرلمان يوافق على كافة القرارات فى هذا الصدد.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت أن الحكومة وافقت اليوم، الإثنين، على زيادة الدعم النقدى لبرنامج تكافل وكرامة بـ100 جنيه لكل مستفيد، وسيكلف الدولة 2 مليار جنيه كم أعلنت أن الزيادة السنوية على المعاشات 15٪‏ وبحد أدنى 130 جنيهاً، والزيادة ستكون على المعاش الشامل بدءاً من يوليو، وسيتم رفع القرار لمجلس النواب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة