منى يفوز بكعكة التجوال المحلى الخاصة بالمصرية للاتصالات

شركات المحمول تتنافس.. وشركة الثابت: سنوقع مع الأفضل سعرا لتقديم 4g

الإثنين، 29 مايو 2017 08:37 م
شركات المحمول تتنافس.. وشركة الثابت: سنوقع مع الأفضل سعرا لتقديم 4g المصرية للاتصالات -أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات مفاجأة، بإعلانه أن عرض اتصالات مصر أفضل من الناحية التسعيرية من عرض أورنج، حيث كانت الشركة قد وقعت مذكرتين للتعاون المشترك مع شركتى "اورنج" مصر وإتصالات مصر، خاصة بخدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع، كما وقعت مذكرة أخرى مع شركة إتصالات مصر خاصة بالترابط الدولى.

وتتفاوض المصرية للاتصالات مع الشركات الثلاث "فودافون واتصالات واورنج" منذ عدة أشهر بشان خدمات التجوال المحلى، وعرضت بعض الشركات مقترح على المصرية للاتصالات بأن تعمل بشكل إقليمى مع الشركات الثلاث بحيث تقدم كل شبكة عرض لمحافظات معينة لتقديم الخدمة عبر شبكتها بسعر وجودة أفضل للخدمة، ولكن المصرية للاتصالات رفضته وطالبت الشركات بتقديم عروض لكافة محافظات مصر، وهو الأمر الذى أختلف فى التسعير خاصة بالمناطق كثيفة الاستخدام وفقا لما اكدته مصادر بشركات المحمول.

ورجحت المصادر أن يتم بدأ خدمات الجيل الرابع فى سبتمبر المقبل لجميع مشغلى الخدمة فى السوق المصرى.

وقامت المصرية للاتصالات بتوقيع مذكرة تفاهم مع أورانج - مصر لتوفير خدمات البنية التحتية لمدة 5 سنوات أخرى بقيمة 2.5 مليار جنيه ابتداء من عام 2018.

وأكد أحمد البحيرى لليوم السابع فيما يتعلق بإمكانية إلغاء الاتفاق المبدئى مع شركة اورنج "أن هذا الأمر يخضع لطرفى الاتفاق و المفاوضات بينهما"

وقال البحيرى بشان المذكرة الموقعه مع شركة اتصالات مصر، أن الاتفاقية ملزمة أن يتم توقيع إتفاق نهائي بعد 15 يوما، وهو ما يفتح المجال لمزيد من التفوض مع الشركات الأخرى حتى وإن كانت شركة اورنج.

وقال رئيس المصرية للاتصالات، إن الشركة ستقدم خدمات المحمول نهاية الصيف، مضيفا أنه جارى حالياً تجهيز الشبكة لبدء خدمات المحمول فى الوقت المحدد لذلك.

وبموجب المذكرة تصل مدة التعاقد مع شركة اتصالات مصر لـ 5 سنوات اعتبارا من توقيع الاتفاقية، فيما تصل مدة التعاقد بمذكرة التفاهم التى تم توقيعها مع اورنج مصر لمدة 3 سنوات.

و قال المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إن الهدف من تقديم سعر أقل لاتفاقية التجوال المحمول ليس حرق الأسعار، ولكن نسعى لتعظيم الربح.

ووقعت شركة اتصالات رخص الجيل الرابع فى منتصف أكتوبر الماضى مقابل 546.7 مليون دولار نصفها بالجنيه المصرى، وتحصل الشركة على ترددات 10 ميجاهرتز.

و قال متولى ، إن الشركة ضخت استثمارات كبيرة تخطت الـ40 مليار جنيه فى تطوير شبكاتها خلال المرحلة الأخيرة استعداداً لتقديم خدمات الجيل الرابع، وهو ما يأتى امتداداً لتطوير خدمات الأجيال السابقة الثانى والثالث.

وأضاف متولى، أن للاتفاقية أهمية كبيرة لشركة اتصالات، خاصة وأنها تساهم فى تنظيم السوق والعلاقات بين المشغلين، مؤكدا أن الشركة المصرية للاتصالات تعد من أكبر شركات الاتصالات فهى تقدم خدمات أساسية لجميع العملاء فى السوق المصرى، ونأمل من خلال هذه الاتفاقية توطيد الشراكة بين الشركتين.

فيما أضاف أحمد البحيرى إن التعاون مع شركة اتصالات يأتى فى إطار الخطوات المتقدمة التى تتخذها الشركة فى سبيل تحقيق هدفها الاستراتيجى فى التحول إلى مشغل اتصالات متكامل، بما يواكب الطلب المتنامى على خدماتها، موضحا أن هذا التعاون يؤكد حرص المصرية للاتصالات على تقديم خيارات وحلول عملية مبتكرة لعملائها من خلال الشراكات الاستراتيجية التى تقوم بها مع شركائها من الشركات العاملة بالسوق المحلى.

أضاف البحيرى، أن هذه الفترة قد شهدت استمرارا لاستثمارات المصرية للاتصالات فى تطوير البنية التحتية الخاصة بها وتحديث الشبكات على نطاق واسع، وهو ما انعكس إيجابيا على مستوى الخدمات المقدمة ، مشيرًا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات سوف تساهم فى التعجيل بتقديم خدمات المحمول التى ينتظرها عملاء الشركة، وتعمل على استعادة الشركة لموقعها فى ريادة سوق الاتصالات المصرى.

قال أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة ستقدم خدمات المحمول نهاية الصيف، مضيفا أنه جارى حالياً تجهيز الشبكة لبدء خدمات المحمول فى الوقت المحدد لذلك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة