برامج المقالب تقع فى المصيدة.. نقابة الإعلاميين تدعو لاجتماع طارئ للنظر فى المحتوى.. وتؤكد: الإسفاف مازال مستمرا والعقوبات تصل لإغلاق المؤسسة.. و"الأعلى للإعلام": سنحيل التجاوزات الكثيفة إلى النائب العام

الإثنين، 29 مايو 2017 09:38 م
برامج المقالب تقع فى المصيدة.. نقابة الإعلاميين تدعو لاجتماع طارئ للنظر فى المحتوى.. وتؤكد: الإسفاف مازال مستمرا والعقوبات تصل لإغلاق المؤسسة.. و"الأعلى للإعلام": سنحيل التجاوزات الكثيفة إلى النائب العام برامج مقالب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن اتخاذ إجراءات صارمة اتجاه وسائل الإعلام التى تتضمن برامجها وأعمالها الدرامية ألفاظا بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، حيث دعت النقابة لعقد اجتماع طارئ غدا الثلاثاء للنظر فى محتوى البرامج ورصد المخالفات، فى حين كشف رئيس المجلس الأعلى عن إحالة التجاوزات الكثيفة التى تأتى فى البرامج إلى النائب العام.

ومن جانبه، أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه سيتم إحالة التجاوزات الكثيفة للبرامج والأعمال الدرامية التى تعرض خلال شهر رمضان إلى النائب العام، مضيفا أن المجلس سيحقق فى أى شكوى ترد إليه بشأن تلك الأعمال.

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إحالة المدانين إلى نقابتهم طبقا للقانون، موضحا أن النقابة هى الجهة المسئولة عن محاسبة أعضائها، لافتا إلى أن المجلس يقوم الآن بتسجيل كل التجاوزات الواردة فى البرامج والأعمال الدرامية.

وطالب مكرم محمد أحمد، باحترام عقل المشاهد والحرص على قيم وأخلاقيات المجتمع فيما يقدم، مؤكدا أن المجلس سيتعامل بكل حزم مع كل ما من شأنه الخروج عن الضوابط والمعايير.

وقال طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، إن الإسفاف مازال مستمرا فى المقالب المهزلة التى تتم من خلال البرامج التى تعرض خلال شهر رمضان الكريم، مضيفا أن النقابة مستمرة فى المتابعة والرصد للخروقات والتجاوزات التى تعبث فى برامج المقالب الكاذبة.

وأوضح طارق سعدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة تدرس الموقف من تلك الأشخاص الذين يقومون بالخداع الجماهيرى، موضحا أنه من المحتمل أن تعقد جلسة مشتركة بين مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين بشأن محاسبة المؤسسات الإعلامية التى تمارس على شاشتها التجاوزات.

وتابع سعدة قائلا: "تأتى هذه المساعى من النقابة لضبط إيقاع الأداء الإعلامى المصرى والعودة إلى الأخلاق القويمة والتأثير الإيجابى للإعلام، مشيرا إلى أن مجلس نقابة الإعلاميين سيعقد اجتماعا طارئا مساء غد الثلاثاء، للنظر فى المحتوى الإعلامى المقدم سواء فى البرامج أو الأعمال الدرامية.

وشدد طارق سعدة، أن عقوبات المخالفين تندرج وفقا القانون من الإنذار للغرامات المالية وقد تصل إلى مرحلة إغلاق المؤسسة أو الشاشة، موضحا أن العقوبات التى ستفرض على الإعلاميين المخالفين تبدأ من لفت النظر والعقوبات المالية وتنتهى بالشطب من النقابة أو عدم أخذ تصاريح أو تجديد كارنيهات.

وأشار أيمن عدلى عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إلى أن النقابة تتابع كل الأعمال الرمضانية التى تعرض على الشاشات من أجل تقييمها ومواجهة أى خروج عن القيم والأصول الإعلامية.

وأضاف عدلى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن النقابة ليست رقيبا ولكنها تحاول من خلال التعاون مع كل الإعلاميين والقنوات وإدارتها إعادة الإعلام المصرى إلى موقعه المتميز من خلال الموضوعية والاعتدال والبعد عن الإثارة، متابعا: "ما نسعى إليه هو صورة محترمة للإعلام المصرى ونشعر أن هناك رغبة من جميع الإعلاميين للوصول إلى هذا الهدف".

وشدد أيمن عدلى على ضرورة تطبيق ميثاق الشرف الإعلامى لضبط الأداء الإعلامى، موضحا أن النقابة ستتخذ إجراءات لمنع خدش حياء المصريين، وأنها ستخطر القنوات المتجاوزة لعدم الاستمرارية فى خدش حياء المصريين.

واختتم أيمن عدلى قائلا: "النقابة ستفعل من دورها فى الحفاظ على الذوق العام، وستصدر بيانات أولية حتى تضع القنوات الخاصة أمام مسئوليتها الوطنية فى مرحلة حرجة تحتاج من الجميع التكاتف والعمل من أجل الحفاظ على الأمن القومى المصرى والحفاظ على هيبة الدولة المصرية والحفاظ على القيم والعادات والتقاليد التى هى عنوان الشخصية المصرية عبر آلاف السنين، النقابة لم تسمح باستمرارية إهانة المصريين وإظهارهم بشكل لا يليق أمام الرأى العام العالمى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Rami

تصريحات تصريحات تصريحات

الرجاء التوقف عن التصريحات ،نريد افعال عاجلة لمواجهة مافيا تدمير الأخلاق والابتذال و في رأيي إنكم اذا اوقفتم عرض برامج الابتذال خلال شهر رمضان قد يكون ذلك إنذار لعدم تكرار ذلك مستقبلا وإلا سيظل الحال كما هو عليه مجرد تصريحات وفِي هذة الحاله من الأفضل حل مجلسكم وتوفير الميزانية لشئ يفيد المواطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة