"أول لاعب".. 3 ألقاب تزين مسيرة ثلاثي الفراعنة في ملاعب أوروبا

الإثنين، 29 مايو 2017 09:18 م
"أول لاعب".. 3 ألقاب تزين مسيرة ثلاثي الفراعنة في ملاعب أوروبا محمد الننى ومحمد صلاح وأحمد المحمدي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق سفراء الكرة المصرية في مختلف الأندية الأوروبية العديد من الإنجازات الفردية هذا الموسم، وتمكن الثلاثي المصري أحمد المحمدى ومحمد الننى ومحمد صلاح من حصد لقب "أول لاعب" في ضوء الأرقام القياسية التي حققوها على مدار مشوارهم مع أنديتهم هذا الموسم.

التقرير التالي يستعرض تلك الإنجازات التي حملت لقب "أول لاعب" لثلاثي الفراعنة:

 

أحمد المحمدى

يعد أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطني، أول لاعب مصري وعربي يخوض 100 مباراة مع هال سيتي بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ولعب أحمد المحمدى هذا الموسم 37 مباراة مع هال سيتي منها 33 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي، صنع خلالها "هدفين".

وودع أحمد المحمدى مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع هال سيتي بعدما احتل المركز الثامن عشر في جدول ترتيب البطولة المؤدي للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

 

محمد الننى

يعد محمد الننى، نجم منتخب مصر، أول لاعب عربى يفوز ببطولة مع نادي أرسنال الإنجليزي.

وتوج أرسنال بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي للمرة الـ 13 في تاريخه، بعدما تغلب على تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب "ويمبلي".

 

وكان محمد الننى انضم لصفوف أرسنال في شتاء 2016 قادماً من بازل السويسري، علمًا بأن هذا اللقب هو الخامس في مسيرة "الفرعون المصري" الاوروبية، بعدما سبق وأن حصل على 4 بطولات مع بازل.

 

محمد صلاح

محمد صلاح، جناح منتخب مصر، هو أول لاعب عربي في تاريخ مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" يتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك".

 

 

وقاد محمد صلاح، فريق روما لتحقيق الفوز على بولونيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الاولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وتمكن محمد صلاح من تسجيل 15 هدفًا مع روما هذا الموسم بمسابقة الدوري الايطالي، وهو الموسم الأفضل تهديفياً للنجم المصري في مسيرته الأوروبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة