أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة تنشيط السياحة: 60% زيادة فى أعداد السياح الإيطاليين

الإثنين، 29 مايو 2017 05:32 م
رئيس هيئة تنشيط السياحة: 60% زيادة فى أعداد السياح الإيطاليين هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحملة الترويجية لمصر فى السوق الإيطالى انطلقت اليوم، مشيرا الى ان الحملة ستكون من خلال 13 قناة تليفزيونية محلية إيطالية منها قنوات rai وMediaset، مضيفا أن الحملة تستمر في القنوات التليفزيونية لمدة 3 أسابيع ثم تتبعها حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
 
 
وأوضح الدميرى، فى تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن هناك زيادة بنسبة 60% فى أعداد السياحة الوافدة من إيطاليا خلال الأربعة شهور الأولى من ٢٠١٧ مقارنة بالعام الماضى، كما أن هناك مؤشرات بزيادة حجم السياحة من إيطاليا إلى مصر خلال موسم الصيف القادم  خاصة  لشرم الشيخ و مرسى علم.
 
 
و قال الدميرى، إن إطلاق الحملة فى السوق الإيطالى يأتى فى إطار الجهود الترويجية لتنشيط الحركة السياحية الوافدة الى مصر.
 
 
و في سياق متصل، أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة عن بدء الحملة الترويجية للمقصد السياحى المصري في السوق العربى أول أمس و التي من المقرر ان تستمر طوال الشهر الكريم حتى عيد الفطرالمبارك.
 
 
و قال الدميرى :"الحملة تستهدف عدة دول عربية هي السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، و لبنان،  والأردن، لتشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، فالمقصد المصرى به السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفارى والمغامرات، بالاضافة الى سياحة المؤتمرات".
 
 
ولفت الدميرى، إلى أن السوق العربي يعد من الأسواق الرئيسية لمصر و يعد السائح العربي الأعلى كمتوسط إنفاق مقارنة بالدول الاخري، مشيرا إلى أن السياحة العربية حققت أعلى معدلات لها خلال الأربعة أشهر الأولى من ٢٠١٧، مقارنة بالسبع سنوات الاخيرة، بزيادة اكثر ٣٠% عن مثيلتها عام ٢٠١٠.
 
 
وفى إطار جهود هيئة التنشيط لتحسين الصورة الذهنية لمصر، قال الدميرى إن هناك خطة للهيئة للتحرك بعد شهر رمضان المبارك في عدة أسواق أوروبية من خلال حملة علاقات عامة تهدف الى تحسين الصورة الذهنية لمصر، و تؤكد على استعداد المقصد السياحي المصري و جاهزيته لاستقبال زواره من جميع أنحاء العالم، موضحا أنه تم التنسيق مع السيد محمد عبد الجبار المستشار السياحي  لمصر بألمانيا، والمشرف على السوق البولندى، لبدء بعض الأنشطة الترويجية والفعاليات السياحية بالسوق البولندى، وذلك عن طريق التواصل مع الصحافة و الاعلام و منظمي الرحلات هناك، حيث يمثل السوق البولندي احد أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر. 
 
 
وأشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة قد تعاقدت على حملة دعائية موسعة  لتحسين الصورة الذهنية عن مصر والترويج للمقصد السياحي المصرى تبدأ اول يونيو في القنوات الدولية التى تتميز بنسب مشاهدة مرتفعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة