مساعد وزير الإسكان: الانتهاء من إعداد التصميمات والرسومات الهندسية لحى السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة قريبا.. ويؤكد: ندرس آليات التنفيذ بالتنسيق مع "الخارجية".. وخالد عباس: 1500 فدان مساحة حى السفارات

الأحد، 28 مايو 2017 09:00 ص
مساعد وزير الإسكان: الانتهاء من إعداد التصميمات والرسومات الهندسية لحى السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة قريبا.. ويؤكد: ندرس آليات التنفيذ بالتنسيق مع "الخارجية".. وخالد عباس: 1500 فدان مساحة حى السفارات العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أيمن إسماعيل، الرئيس غير التنفيذى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة تخطط حاليا لإنشاء حى السفارات داخل المشروع، بعد دراسة كافة المقترحات أمام الشركة حاليا.

 

وأضاف أيمن إسماعيل، لـ"اليوم السابع" أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار حول الآلية التى يتم تنفيذ حى السفارات بها، سواء من خلال فتح الباب أمام السفارات للتقدم لشراء مبانى أم تخصيص قطع أراضى للسفارات، حيث إن إنشاء سفارات لدول له نظام خاص به معمول به فى كافة الدول وسنسق مع الخارجية حول هذا الموضوع.

 

من جانبه قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، للشئون الفنية، وعضو مجلس إدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أنه جارى حاليا إعداد التصميمات والرسومات الهندسية الخاصة بحى السفارات فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريح خاص لـ"االيوم السابع" أنه جارى التنسيق مع وزارة الخارجية للاتفاق على آلية تنفيذ هذا الحى، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تخصيص أراضى للسفارات، وتتولى عملية التنفيذ، مشيرا إلى أن أى سفارة تطلب من الحكومة المصرية مساعدتها فى تنفيذ المبنى مقابل توفير التمويل اللازم لعملية الإنشاء سنقوم بتنفيذ ذلك.

 

وأوضح أن هناك عدد من السفراء زاروا مشروع العاصمة الإدارية ومنطقة حى السفارات وأبدوا إعجاب شديد بالمشروع، مؤكدا أن أبز السفراء الذين زاروا المشروع فرنسا وألمانيا، وإنجلترا وبيلا روسيا، والإمارات.

 

وأكد أنه من المتوقع بنهاية العام الجارى، ستكون الرؤية اتضحت لدى السفارات والدول بالنسبة لمشروع العاصمة الإدارية، مع انتهاء تنفيذ الحى السكنى، وبدء طرح الوحدات السكنية للحجز. وأوضح أن حى السفارات سيقام على مساحة 1500 فدان.

 

وبالنسبة للحى الحكومى، أكد المهندس خالد عباس، أنه تم البدء فى تنفيذ عدد من مبانى الوزارات بالحى الحكومى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بالتوازى مع تنفيذ المرافق وشبكات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات.

 

فيما كشفت مصادر مطلعة، أن الحى المقترح سيكون مقراً للسفارات والبعثات الدبلوماسية، بحيث يكون لهؤلاء الفرصة للتواجد بالقرب من أماكن معيشتهم أيضا بجانب عملهم، مشيرة إلى أن فكرة الحى الدبلوماسى فى العاصمة الإدارية تأتى حفاظا على أمن السفارات، وإبعاد البعثات الدبلوماسية عن الاحتكاك بالشوارع، بما يحقق الراحة والأمان لجميع الأطراف.

 

وأكدت المصادر أنه ستكون هناك أنشطة مختلفة فى الحى الجديد، بما يساهم فى توفير كل الخدمات لأعضاء البعثات الدبلوماسية والعاملين بالسفارات.

 

فيما قال النائب عادل بدوى عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب، أن اللجنة تعتبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نقلة حضارية لمصر بكافة المقايس، مشيرا إلى أن المشككين فى أن هذا المشروع ليس جاء فى توقيت غير مناسب لا يقدرون قيمته ولا يعلمون شيئاً عنه.

 

وأوضح عضو لجنة الإسكان، أن نقل الوزارات ومؤسسات الدولة للعاصمة الإدارية سيعزز قيمتها ويخفف التكدس عن القاهرة، مشيرا إلى أن العاصمة الإدارية تعد منطقة جاذبة للاستثمار الأجنبى والمحلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى المصري

الامن

يجب التنسيق مع الجهات الأمنية و الحصول على موافقتها و احتياجاتها نحو تجميع السفارات فى حى واحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة