غرفة القاهرة التجارية: الإنتاج السمكى يغطى احتياجات السوق حتى نهاية رمضان

الأحد، 28 مايو 2017 10:21 م
غرفة القاهرة التجارية: الإنتاج السمكى يغطى احتياجات السوق حتى نهاية رمضان اسماك - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شعبة الأسماك فى غرفة القاهرة التجارية، أن أسعار كافة أنواع الأسماك تشهد حالة من الاستقرار خلال أول أيام شهر رمضان، مشيرة إلى أن هناك تراجعا للطلب على الأسماك خلال الفترة الأولى من رمضان والتى قد تصل إلى أول 10 أيام من الشهر.

وقال عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك فى الغرفة التجارية، إن الإنتاج السمكى فى الأسواق حاليا يغطى احتياجات السوق حتى نهاية رمضان مع إضافة الأسماك المستوردة له، لافتا إلى أنه سوق السمك فى الأسبوع الأول من رمضان يشهد حالة استقرار ملحوظة مع تراجع الطلب على السمك وزيادته على اللحوم والدواجن.

وأضاف عثمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكميات المستوردة من الأسماك الموجودة فى السوق حاليا بالإضافة إلى الإنتاج المحلة يغطى احتياجات السوق فى الفترة الحالية، ولا نتوقع تحرك فى الأسعار مع زيادة الطلب بسبب وجود كميات تكفى احتياجات الأسواق المصرية.

وحول أسعار أنواع السمك فى السوق حاليا، أشار عبده عثمان إلى أن "البورى من 25 إلى 35 جنيها للكيلو، البلطى من 20 إلى 25 للكيلو، الجمبرى أنواعه تتراوح من 80 إلى 250 جنيها للكيلو، الحبار "السبيط" سعره يتراوح من 100 إلى 130 جنيها، السمك الفيليه المستورد من 40 إلى 60 جنيها، الفيليه المحلى من 60 إلى 120 جنيها، السمك المكرل من 17 إلى 35 جنيها حسب النوع.

وحول إمكانية تغير هذه الأسعار حال حدوث زيادة فى الطلب على الأسماك خلال النصف الثانى من شهر رمضان، أكد عثمان أن تحرك الأسعار يرتبط بالعرض والطلب لكن الكميات المتاحة من الأسماك حاليا تؤمن استقرار الأسعار حتى نهاية شهر رمضان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة