جمال عصمت: حصولى على جائزة النيل بعد 160 بحثا منهم 100 لمكافحة فيروس c

الأحد، 28 مايو 2017 04:27 م
جمال عصمت: حصولى على جائزة النيل بعد 160 بحثا منهم 100 لمكافحة فيروس c دكتور جمال عصمت
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مستشار منظمة الصحة العالمية لأمراض الكبد، على جائزة النيل للعلوم الطبية لعام 2016-2017.

وقال الدكتور جمال عصمت فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" إنه حصل على جائزة النيل حصل هذا العام 2016- 2017، موضحًا أنه كان قد حصل على جائزة الدولة التقديرية لعام 2010 – 2011. 

وتابع الدكتور جمال عصمت أن جائزة النيل تعطى عن مجمل الأعمال العلمية والمجتمعية، بالإضافة إلى إنشائه مدرسة علمية وخدمة المجتمع، وتطوير العلم، موضحًا أن مجمل الأبحاث الدولية التى قام بها بلغت أكثر من 160 بحثًا، منهم 100 بحث فى مجال فيروس سى، وكانت هذه هى المرجع الأساسى فى وضع الاستراتيجية المصرية لمكافحة وعلاج فيروس سي، كما أنها ساهمت فى تطوير الأدوية المنتجة فى مصر لعلاج الفيروس.

وأضاف أنه قام بتقديم الأبحاث التى أثبتت كفاءتها وقدرتها على علاج المواطن المصرى، مشيرًا الى أنه بخصوص خدمة المجتمع، فهو العضو المؤسس للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وصاحب فكرة إنشاء مراكز لعلاج الفيروسات الكبدية بالتعاون مع الجامعات المصرية، ووزارة الصحة، والتى بدأت عام 2007 وتوسعت الآن حتى وصلت إلى 150 مركزًا.

وأوضح أنه بالنسبة للمدرسة العلمية فكثير من الزملاء وشباب الباحثين المشاركين فى أبحاثة حصلوا على جوائز الدولة التشجيعية ،وجوائز التفوق العلمى، بالإضافة إلى انشاء مركز الفيروسات الكبدية لرعاية مرضى الكبد بطب قصر العينى، وإنشاء أول مستشفى جامعى يهتم بالأمراض المعدية والمتوطنة، وهى مستشفى ثابت ثابت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصيلحي

الدكتور ريموند شينازي المصري اليهودي مكتشف علاج فيروس C يستحق قلادة النيل

خبر جميل أن نكرم علماء مصر بصرف النظر عن الهوية الدينية أو السياسية والدكتور ريموند يستحق قلادة النيل من الدرجة الأولى وكذلك الدكتور مجدي يعقوب لأن فضل هؤلاء العلماء كبير على المصريين ونفتخر بمصريتهم أيضاً. أتمنى أن يصل صوتي للمسؤولين وأن يتم منح هذه الجائزة في إحتفال عالمي مثل جائزة نوبل بحضور جميع سفراء دول العالم لنظهر الوجه الحضاري لمصر ونقول للإرهابيين مصر تكرم من يحافظ على أرواح المصريين وتتصدى لكل من يريد النيل من المصريين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة