تميم يهرب من عزل الخليج لأحضان طهران.. خارجية "البرلمان": قطر تلعب دورا غير مقبول يضر بالأمن العربى.. ونائب: تتآمر ضد العرب وعلى أمريكا أن تسحب قاعدتها العسكرية.. عضو "حقوق الإنسان": دويلة بلا هدف واضح

الأحد، 28 مايو 2017 11:00 م
تميم يهرب من عزل الخليج لأحضان طهران.. خارجية "البرلمان": قطر تلعب دورا غير مقبول يضر بالأمن العربى.. ونائب: تتآمر ضد العرب وعلى أمريكا أن تسحب قاعدتها العسكرية.. عضو "حقوق الإنسان": دويلة بلا هدف واضح أمير قطر يرتمى فى أحضان إيران
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن المكالمة الهاتفية للرئيس الإيرانى حسن روحانى مع أمير قطر تميم بن حمد، عادية هذه المرة إذ جاءت فى أعقاب تصريحات "الفضيحة" التى خرجت من تميم خلال حفل معسكر الشمال فى الدوحة من أيام قليلة، إذ باتت علاقة قطر بإيران مفضوحة للجميع وبشكل يؤثر على أمن الخليج وهو ما عنونت به صحيفة الرياض اليوم تقريرها لتصف العلاقة بأن قطر ارتمت فى أحضان إيران.

تقول أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن قطر تشعر حاليا بالعزلة تجاه جيرانها من الدول العربية لذا لجات إلى إيران لتعويض هذا الشعور وترتمى فى أحضان إيران ومن ثم كانت مكالمة رئيس إيران حسن روحانى بأمير قطر تميم بن حمد.

أضافت حسونة أن قطر تلعب دورا غير مقبول ويضر بالأمن القومى العربى لهذا السبب وتوجهها إلى إيران بهذا الشكل يبلور مساعيها فمثلا الجميع يريد علاقات جيدة مع إيران بشرط ألا تعبث بالأمن العربى وأن تكف عن دعم الحوثيين فى اليمن وأن تحل خلافاتها مع الدول العربية.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت له كلمة قوية فى القمة الإسلامية الأمريكية أوضح فيها ضرورة محاسبة الدول التى تدعم الإرهاب وتموله والكل يعلم حقيقة الدول الذى تقوم به دولة قطر فى المنطقة العربية كلها.

من جانبه طالب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، دول التعاون الخليجى باتخاذ موقف حاسم من قطر، وطردها من مجلس التعاون الخليجى، بعدما كشف صحف خليجية، خيانة الدوحة لهذه الدول، وتأمرها مع إيران ضد المنطقة، موضحا قطر كانت تنقل معلومات دول التعاون الخليجى لطهرانت بشكل دورى.

وأكد وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، ، أن على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن يكون له موقف حاسم ضد قطر، وأن يسحب القاعدة الأمريكية التى تحمى الأمير القطرى، إذا كان لديه حرص على حفظ أمن الخليج، موضحا أن قطر تتآمر ضد المنطقة.

وتابع وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان،: دويلة قطر كشفت خداعها للجميع، ومصر دائما كانت تحذر من مؤامرات قطر على المنطقة، ولكن لم يكن يسمع احد إلا بعد أن اكتشفوا بأنفسهم ذلك، وبالتالى لا معنى لوجود قطر حتى الآن ضمن دول التعاون الخليجى".

وفى نفس السياق، قال يسرى الأسيوطى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن تآمر قطر مع إيران ليس وليد اللحظة، ولكن هذا يمتد لشهور ، دون علم دول التعاون الخليجى، إلا أن تصريحات الأمير القطرى الأخيرة التى فضحت موقفه كشفت هذا التأمر الذى استمر لسنوات.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن ما كشفتح صحيفة عكاظ، حول الدور التآمرى لقطر، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، بصحة وجهة نظر مصر من الدور الخطير الذى تلعبه خطر خلال الفترة الماضية، وعلى الدول العربية اتخاذ موقف حاسم وحازم تجاه الدوحة وأميرها.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أن قطر مستعدة للتحالف مع أى دولة، وخداع أى صديق لها من أجل تحقيق مصالحها، وليس لها مواقف واضحة أو ثابتة، ودعمها للإرهاب أكبر دليل على ذلك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad

ربنا كبير

المفروض دول الخليج تعلن الى اجتماع عاجل ويتم استدعاء جميع المهندسين المعماريين والمتخصصين وياخدوا قطر ويعملوها جراج عربيّات لكل دول مجلس التعاون. ونرتاح كلنا منها وتخرج توصيات بتعين تميم مسؤل الغسيل للسيارات وموزة مسؤلة تنظيف السيارات من الداخل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة