بعد تأكيد أمير قطر "متانة" العلاقة مع إسرائيل وتداول فيديو يجمع والده و"تسيبى ليفنى".. مغردون يسخرون: الشيخ حمد أثناء محاولة تحرير فلسطين.. يسعيان لخلق الفتن وزعزعة أمن المنطقة واستقرارها

الأحد، 28 مايو 2017 05:13 م
بعد تأكيد أمير قطر "متانة" العلاقة مع إسرائيل وتداول فيديو يجمع والده و"تسيبى ليفنى".. مغردون يسخرون: الشيخ حمد أثناء محاولة تحرير فلسطين.. يسعيان لخلق الفتن وزعزعة أمن المنطقة واستقرارها صورة لصحيفة عكاظ السعودية تجمع أمير قطر ووالده
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفاضة كبيرة يشهدها "الخليج" على مواقع التواصل الاجتماعى لليوم الرابع على التوالى، فما أن نشرت وكالة الأنباء الرسمية القطرية تصريحات تميم بن حمد أمير قطر، حتى شهدت مواقع التواصل الاجتماعى هجوما لاذعًا على الدوحة، واتهمها مستخدمو المواقع بالسعى وراء إثارة الفتنة فى المنطقة، عبر دعمها الإرهابيين بالمال والسلاح، وتضامنها مع إيران، والتى تلعب دورًا تخريبيًا فى المنطقة بعدة دول ومنها، اليمن، وسوريا، والعراق، ولبنان، والبحرين.

 

 

لم يكن أمير قطر السابق حمد بن خليفة بمنآى عن الهجوم والانتقادات اللاذعة، إذ استحضر مغردون مواقف الأمير الوالد تجاه السعودية، وهجومه الشديد عليها، ودعمه أيضا لجماعة الإخوان، وإيوائه العناصر الإرهابية فى قطر.

 

صحيفة "عكاظ" السعودية شنت هجومًا ضاريًا على أمير قطر، تميم بن حمد، ونشرت صورة لقيت رواجًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

الصورة دمجت فيها الصحيفة السعودية وجهى أمير قطر تميم بن حمد ووالده حمد بن خليفة، ونشرتها مرفقة مع بعض العناوين مثل "وسقط القناع.. قطر إلى أين؟.. وخطاب أمير قطر.. مراهقة وانتحار سياسى".

 

ويبدو أن صحيفة "عكاظ" أرادت القول إن سياسة أمير قطر الحالى تميم لا تختلف عن سياسة والده حمد بن خليفة، تجاه السعودية.

 

ولقلب الحقيقة كعادة المدافعين عن سياسة قطر المغردة خارج السرب العربى، وضع عدد من منتفعى النظام القطرى صورة صحيفة عكاظ كصورة شخصية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، معربين عن امتنانهم بصورة تجمع بين الأمير الوالد وابنه.

 

ونال تميم ووالده سيلاً من التغريدات المنتقدة لدورهما فى المنطقة العربية، معتبرين أن الدوحة تمثل خنجرًا يراد به طعن الأمة.

 

وقال مغردون: "تميم ووالده ليسا قادة، هؤلاء متآمرين على السعودية، ويسعيان لخلق الفتن وزعزعة أمن المنطقة واستقرارها".

 

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى الخليج، "هاشتاج" على "تويتر" بعنوان "إغلاق الحدود السعودية– القطرية"، والمطالبة بقطع العلاقات بين البلدين، على خلفية تصريحات تميم والتى أثنى فيها على إيران، وأساء فيها لعدد من دول الخليج.

 

وطالب مغردون بضرورة إغلاق الحدود بين البلدين، كإجراء أولى للرد على التصريحات المسيئة لتميم، فيما أثنى آخرون على طرح الفكرة، مؤكدين أنها إجراء أول والبقية ستأتى.

 

وأكد آخرون، أنه إذا كانت الدوحة "مخترقة" من طهران فمن حق الرياض أن اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة حفاظًا على أمنها القومى، ومنها غلق الحدود بين البلدين.

 

اغلا ق الحدود 2
اغلا ق الحدود 2

 

وقال أحد المغردين: "قطر اعتدت على نفسها وهى من أساءت لنفسها بابتعادها عن البيت الخليجى وسعيها لتفرقة الصف، وأصبح من يشارك قطر وحدة المصير هو النظام الإيرانى الإرهابى".

 

وأطلقت العديد من الهاشتاجات خلال الأيام القليلة الماضية للرد على تصريحات تميم بن حمد، والتى أشاد فيها بالدور الإيرانى بالمنطقة.

 

وفى نفس السياق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو، لأمير قطر السابق حمد بن خليفة، مع وزيرة الخارجية الإسرائيلة السابقة تسيبى ليفنى، بحضور وزير الخارجية القطرى السابق حمد بن جاسم، جاء ذلك بعد التصريحات التى أدلى بها أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى حول علاقة بلاده القوية بدولة الاحتلال الإسرائيلى.

 

الامير الوالد
الامير الوالد

 

وسخر مغردون من الفيديو قائلين: "الأمير الوالد أثناء محاولة تحرير فلسطين"، وكانت قطر تنفى بشكل قاطع وتزعم عدم وجود علاقات بين الدوحة وتل أبيب.

 

وشن آخر هجوما لاذعًا على أميرى قطر السابق والحالى، مغردًا: "أيها الإرهابى الجبان الغادر فى مشيخة قطر، عليك اللعنة أنت وأبوك يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعث حيّا، العقاب سيصعقك".

 

عليك اللعنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة