نسور مصر يملكون السلاح ويبدعون فى استخدامه.. طيارو القوات المسلحة يثبتون للعالم قدرة الجيش المصرى على الوصول للأهداف بنجاح 100%.. سلاح الجو الـ8عالميا يسحق معسكرات الإرهاب فى ليبيا بطائرات رافال والإنذار المبكر

السبت، 27 مايو 2017 02:13 م
نسور مصر يملكون السلاح ويبدعون فى استخدامه.. طيارو القوات المسلحة يثبتون للعالم قدرة الجيش المصرى على الوصول للأهداف بنجاح 100%.. سلاح الجو الـ8عالميا يسحق معسكرات الإرهاب فى ليبيا بطائرات رافال والإنذار المبكر الرئيس عبد الفتاح السيسى والضربة الجوية لمعاقل الإرهابيين فى ليبيا
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثبت التجربة أن امتلاك السلاح ليس عنوانا للقوة والقدرة العسكرية فقط، وإنما القدرة على استخدام هذا السلاح وتوظيفه بالشكل الأمثل هى العنوان الأبرز لكل قوة عسكرية، وهو ما نجحت فى إثباته القوات المسلحة المصرية، من خلال ضرباتها الجوية الناجحة للغاية، مس أمس الجمعة، ضد معسكرات التطرف والإرهاب فى ليبيا، باستخدام المقاتلة "رافال" فرنسية الصنع، وطائرات الإنذار المبكر e2c لأول مرة خارج الحدود، إضافة لعدد آخر من أشكال التعاون بين أفرع القوات المسلحة، جعل الجميع يصمتون حينما يشاهدون الضربات الجوية المتتالية لمعسكرات الجماعات الإرهابية فى ليبيا، والتى خططت وخرج منها منفذو حادث المنيا الإرهابى.

استطاعت القوات المسلحة المصرية فى وقت قياسى، وبناء على معلومات استخباراتية ومعلوماتية مدققة، تحديد ورصد تجمعات الإرهابيين فى ليبيا، ممن دعموا عملية المنيا الإرهابية، وكان القرار للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى وجه بسرعة الثأر للشعب المصرى ممن حاول النيل من سيادته، وكان القرار بتوجيه ضربات نهارية وليلية للعناصر الإرهابية، وفق ما تدربت عليه القوات الجوية، والخطط الموضوعة لاستهداف عناصر إرهابية سواء داخل مصر وخارجها.

 

القوات الجوية تدمر أهدافها التابعة للمتطرفين فى ليبيا بشكل كامل

بحسب بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية حول نتائج الضربة الجوية ضد معسكرات الإرهاب بالخارج، فإنه انطلاقا من دور القوات المسلحة الرئيسى فى تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومى المصرى، وبتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، نفذت القوات الجوية عددا من الضربات المركزة نهارا وليلا، استهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضى الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكل المعلومات، شاركت فيها تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام.

وأسفرت الضربة عن تدمير كامل للأهداف الموضوعة مسبقا، والتى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التى شاركت فى التخطيط وخرج منها منفذو الحادث الإرهابى الغادر الذى استهدف عددا من المواطنين خلال استقلالهم حافلة بمحافظة المنيا.

 

مهمة ناجحة بنسبة 100%.. ونسور الجو يؤكدون قدراتهم على استخدام التكنولوجيا

وعقب المهمة الناجحة والخاطفة، عادت نسور قواتنا الجوية إلى أرض الوطن بعد تنفيذ عملها بنجاح، فيما تواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة، وحماية السيادة المصرية وردع أيّة محاولة للمساس بعزة وكرامة شعبها العظيم، ما يثبت أن المقاتل المصرى، وبتشكيلاته الضاربة من أحدث المقاتلات متعددة المهام المنضمة للقوات الجوية خلال الفترة الأخيرة، قادر على استخدامها بما يحمى بلاده ووطنه وشعبه.

وتشير المعلومات المتوفرة، إلى أن القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، تابعوا الضربة الجوية التى استهدفت معسكرات الجماعات الإرهابية فى ليبيا من مركز العمليات الدائم للقوات المسلحة، وأن نسبة النجاح كانت 100%.

وكما هى العادة مع نسور القوات الجوية المصرية، أكدت الضربة الجوية المنفذة مساء أمس الجمعة، أن المقاتل المصرى قادر على استخدام السلاح الحديث والمتطور وقتما يتطلب الأمر ذلك، ووفقا للتدريبات التى تعلمها خلال الشهور الماضية، وذكاء وانضباط نسور الجو المصريين، الذين تمرسوا فى قيادة الطائرة المقاتلة ونجحوا فى تنفيذ الضربة المركزة بها.

 

نسور مصر.. القوات الجوية الأولى عربيا والـ8 عالميا

الضربات الجوية المركزة ضد تجمعات الإرهابيين لم تكن الأولى، فقد سبقتها ضربات أخرى فى فبراير 2015، للانتقام لشهداء الحادث الإرهابى الذى ارتكبه مجرمو تنظيم داعش بذبح عدد من الأقباط المصريين المقيمين فى ليبيا، ولكنها فى هذا الوقت تمت بطائرات "إف 16" وذلك قبل انضمام "رافال" لصفوف القوات الجوية المصرية.

يذكر أن موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكى المتخصص فى الشؤون العسكرية وتقييمات الجيوش والقوى العسكرية الكبرى فى العالم، كان قد كشف فى تقريرها السنوى، المنشور خلال شهر أبريل الماضى، عن أن القوات الجوية المصرية هى الأولى عربيا فى عدد الطائرات الحربية، وتحتل المرتبة الـ8 عالميا فى تصنيف القوات الجوية.

 

المتحدث العسكرى: القوات الجوية نفذت الضربة بنجاح.. ولا تراجع عن حماية مصر

وفى سياق متصل، أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن القوات المصرية نجحت فى تنفيذ الضربة الجوية بنسبة نجاح كبيرة للغاية، عبر استخدام التشكيلات الجوية التى تضم عدة أنواع من الطائرات الخاصة بالقوات الجوية.

وأوضح المتحدث العسكرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القوات المسلحة قادرة على فرض السيادة على كل شبر فى أرض مصر، والعمل على الحفاظ على الأمن القومى المصرى فى مواجهة أى تهديدات داخلية وخارجية، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للقيادة العامة للقوات المسلحة، وفق ما ذُكر فى البيان الصادر عن القوات المسلحة، تؤكد أنه لا تراجع عن حماية مصر والمصريين فى أى وقت وأمام أى عدائيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 3

بواسطة:

تحيا مصر

مصر هى اسم الوجود

تحيا مصر ومصر هى اسم الوجود الذى لا يخبو ابدا ويحى جيش مصر

عدد الردود 1

بواسطة:

كريم

طائرة صنع رافال؟! هو أي كلام؟

رافال ماركة الطائرة وليست المصنع الذي صنعها! عيب جدا أن يفترض كات المقال أن القارئ غير واع بعدم الدقة!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

عاش الرجال

حمى الله مصر، وعقبال الدولة المارقة جنوبا

عدد الردود 3

بواسطة:

محمود

تسلم الأيادى يا نسور مصر

أعتقد أن ضربة جوية لمقر النجس تميم تفى وزيادة للقضاء على منابع تمويل الإرهاب. تخلصوا من هذا الوغد القذر حتى تفيق الأمة العربية.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمج

عاش الجيش المصرى البطل

عاش ابطال مصر - علموا على الدواعش الخونة واللذين يحرضونهم على القتل من الاخوان المجرمين

عدد الردود 2

بواسطة:

شوقي

ماليش دعوة

يارئيس الجمهورية يارئيس الجيش يارئيس الداخليه ماليش دعوة ضربت ليبيا ضرب الهواء ضربت الجو ......... انا عاوز ال8افراد الي قتلوا اخواني واخواتي المسيحيين واولادهم في الصحراء . عاوز اشوفهم مين هم دول علشان يقتلوا اطفال وناس عزل . اشوفهم يارئيس الجمهورية . ال 8 اشوفهم احياء اموات محروقين متقطعين . عاوز اشوفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

مصر كنانة الله

حفظ الله مصر من كيد كل من أراد بها سوء..ووحد الله شمل مصر مسلمين ومسيحيين في مواجهة أعداء مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

بكل فخر..أنا مصري..

معاك يا جيش بلدي..معاك يا أسد بلدي..أنا راجل متغّرب خارج مصر..قسما بالله من يوم الرئيس السيسي ماأستلم القيادة وأحنا أصبح لنا شأن تاني في الخارج..المصري في الخارج أصبح الناس تعملّه 1000 حساب قبل ما أي حد يفكّر أن يتعرّض له.. وبالتحديد بعد ما جيشنا العظيم بياخد لنا حقّنا من أي دولة..الله يحفظك يا مصر ..ويحفظ جيشك علشان يحافظ على شعبك..شعبك اللي العالم كله مستغرب من ذكاؤه ومن فهمه للي بيحصل في للعرب..فما كان منه الا أن يصمم على الرئيس السيسي أن يكون رئيسه..وربنا يحفظ لنا الزعيم السيسي..أسد مصر..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة