الطائرة الرابعة الجديدة لمصر للطيران B737-800NG تصل مطار القاهرة

السبت، 27 مايو 2017 01:51 ص
 الطائرة الرابعة الجديدة لمصر للطيران B737-800NG تصل مطار القاهرة الطائرة الرابعة لمصر للطيران
كتب - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت منذ قليل مطار القاهرة الجوي الطائرة الرابعة لمصرللطيران من طراز B737-800 NG رحلة رقم MS3330 حروف تسجيل SU -GEI قادمة من مصنع بوينج بمدينة سياتل فى الولايات المتحدة الأمريكية لتنضم لأسطول مصرللطيران ، لتصبح بذلك الطائرة الرابعة والستين في أسطول الشركة بعد خطة الإحلال والتحديث و الرابعة والعشرين من نفس الطراز.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران رغم أن هذا الطراز ليس الوحيد فى عائلة بوينج 737، والتى تضم عدة طرازات قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، إلا أن اختيار شركة مصرللطيران له جاء بناء على أبحاث عديدة قامت بها تضمنت التوفيق بين رغبات العملاء فى الاستمتاع بتجربة سفرهم على خطوط الشركة، واحتياجات الأسواق المختلفة التى تغطيها مصر للطيران، .

واكد مسلم ان هذه المرونة فى المتطلبات التى يوفرها طراز B737-800 جعلته اختيار الشركة الأول فى استراتيچيتها نحو تحديث الأسطول، وهو الاختيار الذى أثبت نجاحه ولاقى استحسان العملاء مع تشغيل الثلاث طائرات السابقة.

فبإمكان العملاء الاستمتاع بشكل أكبر بالسماء ليس فقط من النوافذ المتسعة، ولكن أيضا بالتصميم الجديد الذى راعت بوينج تصنيعه وفقا لمبدأها "Boeing Sky Interior" بحيث يشعر الراكب وكأنه جزء من السماء. هذا بخلاف تصميم المقاعد بشكل أفضل وفى هذا الصدد أدخلت مصرللطيران بعض التعديلات عليها بحيث أصبحت أكثر اتساعًا للركاب، وتعدد الوسائل الترفيهية.

وأضاف الطيار شريف عزت رئيس مجلس ادارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية على الجانب التسويقي يساعد هذا الطراز على تحقيق التوازن بين زيادة تردداتها على وجهاتها متوسطة المدى و الأكثر كثافة بشكل دورى، و أيضا ​التواجد فى أسواق أخرى تسعى لتغطيتها.

كما يتماشي هذا الطراز مع خطة الشركة لتخفيض نفقاتها، فيقلل كل من استهلاك الوقود بنسبة 6٪ مقارنة بنفس الطراز الموجود حاليا بالشركة وتكاليف الصيانة بنسبة 20٪ وأيضا تكاليف التشغيل بنسبة 8٪.

كما أن امتلاك مصرللطيران لـ 24 طائرة من هذا الطراز،بخلاف الـ5 طائرات الجارى استلامهم ضمن الصفقة قبل نهاية العام الحالي يحقق تناغما فى الأسطول ومن ثم ربحية أكبر، فأطقم الركب الطائر و المهندسون والفنيون على دراية بالفعل بتشغيل وفنيات هذا الطراز بعد اكتسابهم خبرة العمل به.

جدير بالذكر أن هذا الطراز بدأ تصنيعه فى عام 1998 وأدخلت عليه العديد والعديد من التعديلات حتى وصل إلى شكله الأكمل حالياً، وهو الطراز الأكثر​ انتشارًا بين كبريات شركات الطيران العالمية حيث تعاقدت بوينج على تصنيع ما يقرب من 7118 طائرة B737-800NG منذ بدء الإنتاج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة