"زراعة البرلمان" توصى بوقف جميع قرارات الإزالة فى منطقة الحزام الأخضر

الجمعة، 26 مايو 2017 02:52 م
"زراعة البرلمان" توصى بوقف جميع قرارات الإزالة فى منطقة الحزام الأخضر لجنة الزراعة تطالب بمهلة 6 أشهر لتقنين أوضاع ملاك الحزام الأخضر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اليوم، الجمعة، وفد برلمانى من أعضاء لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعينى، برئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة بشأن مشاكل منطقة الحزام الأخضر فيما يخص تقنين وضع اليد وعمليات الإزالة.

 

وأوصت الجنة بعدد من التوصيات المبدئية بشأن مشاكل المواطنين هناك ومن أبرز هذه التوصيات:

وقف جميع الإزالات الجارية مع إعطاء مهلة لمدة ستة أشهر لتوفيق أوضاع الحائزين لأراضى الحزام الأخضر وخاصة المنزرعة منها، العمل على تغير ولاية الحزام الأخضر بمدينة برج العرب ونقل تبعيته إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

 

كما أوصت اللجنة أيضا بأن تقوم اللجنة العليا لتثمين الأراضى بتثمين أراضى منطقة الحزام الأخضر بما يتناسب مع أسعار الأراضى المماثلة مع مراعاة ما تم بذله من جهود ومال فى زراعة هذه الأراضى.

 

وجاء من ضمن توصيات اللجنة أيضا، أنه فى حالة استحالة نقل ولاية أراضى الحزام الأخضر إلى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى يتم إلزام وزارة الموارد المائية والرى بتوفير المقنن المائى لتلك الأراضى المنزرعة ويتم دفع ثمن التقنين على أقساط بعد أن يتم تحديد المقنن له، وتكون مسئولية توفير المياه على عاتق وزارة الرى بالتنسيق مع جهاز مدينة برج العرب.

 

فتح باب التقنين لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اسوة بما تم فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى واللجنة العليا لاستيراد أراضى الدولة، وذلك حتى يكون هناك توافق بين الأجهزة التنفيذية لتقنين أوضاع اليد دون المغالاة فى تثمين اسعار هذه الأراضى.

 

وأخيرا إعادة بحث ودراسة جميع الملفات السابق دراستها والمنتهية بالرفض فى ضوء الموقف على الطبيعة وما سوف يتم الاتفاق عليه مع وزارة الموارد المائية والرى بما يتوافق مع القوانين والإجراءات التى تحافظ على هيبة الدولة وحقوقها وحقوق المواطنين.

 

يذكر أن وفد برلمانى مشكل من عدد من أعضاء لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، برئاسة النائب هشام الشعينى، يزور محافظة الإسكندرية اليوم، الجمعة، للوقوف على عدد من المشاكل بالمحافظة فى بحيرة مريوط ومنطقة الحزام الأخضر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو نور

حاميها حرميها

هههههههههههه لجنة من رجال الاعمال. هو مين اللى ناهب الاراضى في الحزام الأخضر ومين ناهب البلد الا رجال الاعمال الريس قال مافيش جد فوق القانون انتم بعتين لجان من رجال الاعمال علشان الاراضى اللى نهبها رجال الاعمال ارحمونا يرحمك الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

لا أستبعد علاقة الارهاب بهؤلاء الحرامية، السيسى بيحارب العالم لوحده

واحنا واقفين نتفرج عليه وياريت سايبينه يحارب العالم لوحده، لأ ده احنا بنحاربه احنا كمان ونكسر مقاديفه،والاعلام كل يوم جايب شوية حرامية يهددوا الدولة فى برامج التوك شو وعاملين حملة مضادة ضد حملة استرداد الاراضى المسروقة!!! يعنى سرقوا ارض الدولة ولما مش لاقيين فيها مياه كافيه للزراعة بيلوموا الدولة ولازم تجيبلهم مياه!!!، ماذا والا يعنى؟؟!! هايبيعوها مبانى بقه!!!!، هؤلاء اكثر اجراما وارهابا من الدواعش!!! ورايحين يهددوا المحافظ وعاملين لجنة وبتاع!!!!!! يا ولاد ال........!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

قرار رئيس الجمهورية على الجميع

من انتم حتى تصدروا توصيات بوقف قرار رئيس الجمهوريه وتريدون اعطاء فرصة لحرامية الاراضى، لقد انتهى زمن التلاعب يامحترمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة