"الثأر لشهدائنا".. القوات الجوية تدك حصون الإرهابيين وتدمر مركز شورى مجاهدى درنة ومعسكرات لداعش بليبيا.. سلاح الجو الليبى: الغارات تمت بالتنسيق معنا.. والقوات المسلحة: الضربة ضد تجمعات خططت ونفذت حادث المنيا

الجمعة، 26 مايو 2017 10:43 م
"الثأر لشهدائنا".. القوات الجوية تدك حصون الإرهابيين وتدمر مركز شورى مجاهدى درنة ومعسكرات لداعش بليبيا.. سلاح الجو الليبى: الغارات تمت بالتنسيق معنا.. والقوات المسلحة: الضربة ضد تجمعات خططت ونفذت حادث المنيا الضربات الجوية
كتب محمد السيد وزكى القاضى وأحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت القوات الجوية بتوجيه 6 ضربات جوية مركزة داخل العمق الليبى تستهدف تنظيمات إرهابية مدعومة من "داعش" لتنفيذ عمليات إرهابية ضخمة داخل الأراضى المصرية، جاء ذلك عقب الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع بمحافظة المنيا ضد الأقباط.
 
 
وتم تنفيذ 6 طلعات لاستهداف 6 تمركزات، وتم ذلك بالمنطقة الشرقية بالقرب من مدينة درنة.
 
 
 
وأصدرت القوات المسلحة المصرية  بيانا منذ قليل، حول الضربات الجوية ضد معسكرات العناصر الإرهابية فى دولة ليبيا.
 
 
واكدت القوات المسلحة فى بيانها، أنه بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات والبيانات قامت القوات الجوية اليوم بتنفيذ ضربة جوية مركزة ضد تجمعات لعناصر إرهابية، بعد التأكد من اشتراكها فى التخطيط والتنفيذ للحادث الارهابى الغادر الذى وقع اليوم فى محافظة المنيا.
القوات الجوية (3)
 
وأوضح البيان، أن العمليات مازالت مستمرة حتى الآن.
 
 
من جانبها، أكدت مصادر رسمية أن الضربات الجوية ضد معسكرات الجماعات الإرهابية بليبيا، مازالت مستمرة وبالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية.
 
 
وقالت مصادر ليبية، إن الضربات الجوية المصرية استهدفت تمركزات مجلس شورى ثوار درنة ومعسكرات لتنظيم داعش الإرهابى بالقرب من منطقة جبلية.
 
وأوضح مصدر محلى فى مدينة درنة الليبية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن 6 غارات جوية على الأقل استهدفت مخازن للأسلحة للتنظيمات الإرهابية وعددا من معسكرات تدريب تلك العناصر المتطرفة، وأوضح المصدر أن عددا من الطائرات تحلق فى سماء درنة منذ ما يقرب من ساعة .
القوات الجوية (1)
 
وأكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القوات الجوية استهدفت معسكرات للعناصر الإرهابية داخل الأراضى الليبية، ردا على العملية الارهابية التى حدثت صباح اليوم بالمنيا.
 
 
وأوضح العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة ،أن القوات المسلحة ستصدر بيانا يوضح نتائج العملية العسكرية.
 
 
ولفت قائد سلاح الجو الليبى العميد صقر الجروشى، إلى أن الغارات التى نفذها سلاح الجو المصرى ضد معسكرات الإرهابيين فى مدينة درنة، تمت بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، مؤكدا أن 6 غارات مركزة نجحت فى تدمير المركز الرئيسى لمركز شورى مجاهدى درنة، الذى يعد المعقل الرئيسى للتنظيمات الإرهابية فى المنطقة.
القوات الجوية (2)
 
ونوه  الجروشى، فى تصريحات لليوم السابع، الى أن الغارات الجوية التى نفذها الطيران المصرى تركزت على تجمعات الإرهابيين فى مناطق وادى الناقة والظهر الأحمر، مشيرا إلى أن الطائرات عادت سالمة بعد أن نفذت العملية بنجاح.
 
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه بعد سقوط النظام الليبى، كنا نعلم أن هناك شر كبير سيأتى لمصر، وكانت القوات تتواجد على الحدود لتأمين البلاد، مضيفًا: "خلال العامين الماضيين فقط، حجم العربيات الدفع الرباعى اللى عبرت الحدود لينا فى مصر، تقرب من الـ1000 عربية، وخلال الثلاث شهور الماضيين مدمرين تقريبا 300 عربية وكل ده كان جاى يستهدف المصريين وأمننا".
 
 
وذكر الرئيس السيسى، فى كلمته، أن هناك جهودا كبيرة تقوم بها لدولة لحماية شعبها وأمنها، فيما شدد بالقول: "اللى شفتوه النهارده مش هيعدى كده والمعسكرات اللى خرجت منها وتم التدريب فيها للعناصر دى وتم توجيه ضربة ليها جامدة جدا".
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عقبال قطر والسودان

ضربة معلم وان شاء الله نتمنى ضرب قطر والسودان علشان يعرفوا أن مصر مش ضعيفة تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل احمد

امنية

خطوة رائعة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

تسلم الايادي ياجيش بلدي

اقتلوا الاخوان انصارهم الارهابيين اصبحوا خطر كبير علي البلد منهم لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة