استطلاع: زيادة عدد مستخدمى "الشبكة المظلمة" لشراء المخدرات فى بريطانيا

الجمعة، 26 مايو 2017 05:23 م
استطلاع: زيادة عدد مستخدمى "الشبكة المظلمة" لشراء المخدرات فى بريطانيا مخدرات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف استطلاع جديد أن هناك زيادة ضخمة فى عدد البريطانيين الذين يحصلون على المخدرات باستخدام "الشبكة المظلمة" الشبيهة بالسوق السوداء إذ يشترون مواد غير قانونية عبرها. 
 
وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المسح الذى شاركت الصحيفة فى إجرائه، كشف عن أن الذين يشترون المخدرات عبر الشبكة المظلمة فى المملكة المتحدة أكثر من أى مكان آخر فى العالم. 
 
وأضافت أن الصفحات المختفية ضمن الشبكة السوداء أو المظلمة، والتى من الصعب مراقبتها والسيطرة عليها تسمح للمستخدمين بالاتصال مع تجار المخدرات عبر الإنترنت مع الحفاظ على سرية عناوين أجهزتهم لمنع تعقبهم. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات الشراء تتم باستخدام عملة "بيتكوين"، التى تسمح كذلك للعملاء والبائعين بالحفاظ على سرية هويتهم. 
 
وكشف الاستطلاع عن أن وحدهما فنلندا والنرويج لديهما نسبة أعلى من مستخدمى المخدرات الذين يشترونها عبر هذا الوسيط، إذ تبلغ نسبتهم فى الأولى 41.4 % والثانية 27.2%. 
 
وارتفع فى العام الماضى فقط حصة البريطانيين من 18.3% إلى 25.3%، لتصل إلى ثلاثة أضعاف منذ عام 2014. 
 
وأوضح الاستطلاع أن مستخدمى المخدرات فى الدول التى تتحدث الإنجليزية أقل احتمالية أن يستخدموا الشبكة المظلمة لشراء المخدرات، فعلى سبيل المثال، تقدر نسبة الأمريكيين بـ13.2% والأستراليين بـ7.1%. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة