أبو الغيط: حادث المنيا يحتم علينا العمل دوليا لمواجهة الإرهاب

الجمعة، 26 مايو 2017 05:12 م
أبو الغيط: حادث المنيا يحتم علينا العمل دوليا لمواجهة الإرهاب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات الاعتداء الإرهابى الغاشم الذى تعرضت له اليوم مجموعة من المسيحيين الأقباط الذين كانوا يستقلون إحدى الحافلات بمحافظة المنيا فى صعيد مصر، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير منهم.


وأعرب الأمين العام عن خالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا، سائلا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، مؤكدا تضامنه مع قيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية فى مواجهة مثل الجرائم الإرهابية الشنعاء التى تستهدف الأبرياء وتستبيح الحرمات، بما فى ذلك حرمة شهر رمضان الفضيل.


وأضاف أبو الغيط، أن هذه الجرائم تذكر مجددا بمدى الخطورة التى تمثلها نشاطات جماعات وتنظيمات الإرهاب والتطرف على أمن واستقرار الدول والمجتمعات والأفراد، خاصة فى المنطقة العربية، وباستعداد هذه الجماعات والتنظيمات لارتكاب أعمال وحشية لا تمت بصلة لأى دين أو عقيدة، وتتجرد من أبسط قيم ومبادئ الإنسانية، وإنما ترمى إلى تفكيك الدول وزعزعة تماسك وبنية المجتمعات وإشاعة الخوف بين المواطنين، الأمر الذى يحتم العمل، وبكل عزم وقوة، على اتخاذ المزيد من إجراءات التنسيق والتعاون العاجلة بين الدول، سواء على المستوى العربى أو على المستوى الدولي، بما يكفل اجتثاث هذه الجماعات الإرهابية من جذورها والقضاء على فكرها المارق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء الذب باعو الاخرة بالدنيا و المال

الجامعة العربية السبب في استمرار الارهاب في العالم العربي

يا سيادة الامين ابو الغيط هو حضرتك مكنتش تعرف ان العصابة الارهابية القطرية موجودة في الجامعة ؟ ولا المجرمين المرتزقة من الموظفين مش هيصل مرتباتهم غير بوجود عضوية كلاب قطر و السودان و بعض من الحكومة السعودية ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة