وكيل "خطة النواب" يشرح آلية تحديد الزيادة المطلوبة بموازنات الصحة والتعليم

الخميس، 25 مايو 2017 02:02 م
وكيل "خطة النواب" يشرح آلية تحديد الزيادة المطلوبة بموازنات الصحة والتعليم النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعين خلال الأسبوع المقبل، يومى الاثنين والثلاثاء، لتحديد المبالغ التى ستتم زيادتها فى الإنفاق على قطاعات التعليم والتعليم العالى والصحة والشباب والتموين.

وأوضح "شيبة" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الزيادات التى ستطرأ على موازنة التعليم العالى تتعلق بالإنفاق على المستشفيات الجامعية، لافتا إلى أنها تتحمل عبئا كبيرا فى علاج المواطنين، وأنه يجب مساعدة تلك المستشفيات للقيام بدورها تجاه المواطنين.

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، لديه خطة وأهداف واضحة يسعى لتنفيذها، وأن عدم توفير ما طلبه الوزير بالموازنة يعنى عدم تنفيذ خطته لتطوير المنظومة التعليمية، وترتكز تلك الخطة على تحسين أوضاع المعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية فى العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بموازنة الشباب، قال المهندس ياسر عمر، إن هناك قصورا شديدا فى موازنة الشباب، لافتا أيضا إلى أن غالبية المتورطين فى قضايا الإرهاب من الشباب، ما يستلزم النظر لهذه الشريحة بشكل مختلف، موضحا أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لديه خطة بدأ تنفيذها بالفعل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة