فى جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البيلاروسى..

وزير التجارة: نسعى للاستفادة من خبرة بيلاروسيا بإدخال التكنولوجيات الحديثة

الخميس، 25 مايو 2017 01:46 م
وزير التجارة: نسعى للاستفادة من خبرة بيلاروسيا بإدخال التكنولوجيات الحديثة جانب من جلسة المباحثات المصرية البيلاروسية
كتب- إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع فلاديمير ماكيه وزير الخارجية البيلاروسى - وذلك على هامش اجتماعات الدورة الرابعة للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة المنعقدة بالعاصمة مينسك - تناولت أهمية خارطة طريق التعاون الاقتصادى المصرى البيلاروسى المطروحة للتفاوض حاليا، والتى تمثل خطة عمل شاملة لتعميق وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وقد شارك فى المباحثات الدكتور هشام عرفات وزير النقل .

تضمنت جلسة المباحثات أهمية زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين، خاصة فى المجال الصناعى والسياحى، لاسيما فيما يتعلق بزيادة التدفق السياحى البيلاروسى إلى مصر، خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم المقاصد السياحية للسائح البيلاروسى .

وأشار الوزير فى بيان له اليوم الخميس، إلى أهمية منح المزيد من التسهيلات لنفاذ الصادرات المصرية إلى السوق البيلاروسى وبصفة خاصة المنتجات الزراعية وكذا تسهيل عملية تسجيل الأدوية.

ومن جانبه أكد فلاديمير ماكيه وزير الخارجية البيلاروسى ترحيبه بالوفد المصرى رفيع المستوى والذى يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أهمية توسيع حجم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، خاصة فى المجال الصناعى وفى صناعة الآلات والمعدات والأثاث على وجه التحديد .

وعلى صعيد آخر قام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بتفقد المنتدي الصناعي البيلاروسي والذى يعد من أهم المعارض التى تخدم القطاع الصناعى البيلاروسى ويستهدف معاونة المؤسسات والمشروعات البيلاروسية للتوسع فى الانتاج القائم على التكنولوجيا، وذلك لسرعة نفاذ هذه المنتجات إلى الأسواق المحلية والخارجية، فضلاً عن توفير وسائل التكنولوجيا والمعدات الحديثة وجذب الاستثمارات حيث تشرف الحكومة البيلاروسية على المنتدى وتدعمه بالكامل ويحظى المعرض بمشاركة سنوية تتراوح من 200-300 شركة من أكثر من 30 دول أوروبية وغير أوروبية حيث أصبح يتمتع بشهرة عالمية واسعة.

ويشمل المنتدى هذا العام عدد من المعارض الهامة من بينها المعرض الـ20 للابتكارات والتكنولوجيا الصناعية "تكنوبروم" والندوة الدولية لجودة المعدات والتكنولوجيا والملتقى العالمى الدولى والمعرض الخاص للتكنولوجيا والمواد الابتكارية "أي ام تك".

وأشاد قابيل بالتطور التكنولوجى الهائل الذى وصلت اليه الصناعة البيلاروسية وهو الأمر الذى تسعى مصر للاستفادة منه فى ادخال التكنولوجيات الحديثة للصناعة المصرية بهدف زيادة قدرتها على المنافسة سواء داخل السوق المحلى أو الخارجى .

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس حسام خطاب مساعد وزير التجارة والصناعة، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية والمستشار تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى بموسكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة