ننشر تقريرا خطيرا عن المواقع الداعمة للإرهاب وسياسات الحجب فى العالم

الخميس، 25 مايو 2017 11:17 ص
ننشر تقريرا خطيرا عن المواقع الداعمة للإرهاب وسياسات الحجب فى العالم أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على نسخة من تقرير حديث، صدر أمس الأربعاء، تحت عنوان "حجب مصر لمواقع إلكترونية ذات محتوى داعم للإرهاب والتطرف ورصد تجارب الدول الأجنبية والعربية فى حجب المواقع الإلكترونية"، وهو التقرير الذى يضم معلومات مهمة تخص حظر المواقع الداعمة للإرهاب والتطرف، إلى جانب قائمة أكثر الدول حجبا للمواقع فى العالم كله.

وجاءت 10 دول فى مقدمة الدول الأكثر حجبا للمواقع، وهى على الترتيب: الصين وسوريا وإيران وإثيوبيا وأوزباكستان وكوبا وفيتنام والسعودية والبحرين وباكستان، وهذا رغم أن هذه البلاد لا تواجه ما تواجهه مصر من حرب شرسة ضد الإرهاب.

وبحسب التقرير، فإن أكثر من ثلثى بلاد العالم يمنعون بعض المواقع، لأربعة أسباب رئيسية، أبرزها الإرهاب والدعارة والهجرة غير الشرعية، وفى الوقت نفسه فإن هناك دولا تمنحها قوانينها الحق فى حظر أى موقع إلكترونى أو صفحات على الإنترنت دون إذن قضائى، كما هو الحال فى تركيا.

ولفت التقرير، إلى أن قيام الدول بحجب المواقع الإلكترونية حق أصيل تكفله القوانين الدولية والوطنية، إذ تعتبر رقابة الدولة لشبكات التواصل الاجتماعى حقا مشروعا بشكل قانونى، لكن بشرط عدم اختراق الحياة الخاصة، وذلك بهدف منع الإرهاب وكل ما من شأنه زعزعة الأمن القومى والاستقرار والمساس بمبادئ المجتمع وتقاليده.

وفيما يلى نص التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه...

 
لمواقع الداعمة للإرهاب (1)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (2)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (3)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (4)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (5)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (6)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (7)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (8)
 
لمواقع الداعمة للإرهاب (9)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة