محمد عمران: تحديد مدة رئيس البورصة يهدف لعدم تولى المناصب العامة لمدد طويلة

الخميس، 25 مايو 2017 02:44 م
محمد عمران: تحديد مدة رئيس البورصة يهدف لعدم تولى المناصب العامة لمدد طويلة رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، إن موافقة مجلس الوزراء على تعديل مدة تولى رئاسة البورصة لتكون لمدة 4 سنوات ولا يجوز التجديد أكثر من مرة واحدة، يأتى اتساقاً مع سياسة الدولة فى عدم تولى المناصب العامة فيها مدد طويلة، بما يسمح بالتجديد والتطوير المستمر، لاسيما أن سوق المال بحاجة لذلك بما يتسم به من السرعة فى التعاملات التى يقابلها الحاجة للتطوير المستمر.
 
 
وأضاف عمران، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أما بالنسبة لمقترح شروط الترشح عن مقد بورصة النيل، فإنه يأتى فى سياق اهتمام الحكومة بالمضى قدماً فى الإصلاحات التى من شأنها الانعكاس إيجاباً على مناخ الاستثمار، لاسيما قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة.
 
 
وكان مجلس الوزراء قد وافق اليوم على التعديلات المقترحة والمقدمة من البورصة، والخاصة بمدة تولى رئاسة البورصة لتكون لمدة 4 سنوات، ولا يجوز التجديد لرئيس البورصة أكثر من مرة واحدة لما للبورصة من بعد تنظيمى ورقابى، وقياساً على ما هو مقرر للجهات الرقابية مثل الهيئة العامة للرقابة المالية وهى أعلى سلطة رقابية لسوق المال.
 
 
كما وافق مجلس الوزراء على إجراء بعض التعديلات على القانون المنظم لترشح أعضاء مجلس إدارة البورصة والمتضمن تعديل ضوابط اختيار المقعد الخاص بالشركات المتوسطة والصغيرة والمقيدة ببورصة النيل بحذف الحد الأقصى لرأس مال الشركة والمنصوص عليه فى القرار السابق قبل التعديل ب ٢٥ مليون جنيه.
 
 
وكانت إدارة البورصة قررت الدعوة لإجراء الأنتخابات الخاصة بمجلس الإدارة فى الثانى والعشرين من شهر يوينو المقبل، حيث من المقرر انتهاء الدورة الحالية للمجلس بنهاية يوينو المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة