ماكرون يدعو لتعاون أمنى أوروبى أقوى بعد هجوم مانشستر

الخميس، 25 مايو 2017 03:24 م
ماكرون يدعو لتعاون أمنى أوروبى أقوى بعد هجوم مانشستر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الخميس، الأوروبيين على تعزيز التعاون الأمنى وتبادل معلومات المخابرات بعد الهجوم الدموى فى مدينة مانشستر البريطانية، وذلك لدى وصوله إلى بروكسل للمشاركة فى اجتماع لحلف شمال الأطلسى.

ويلتقى ماكرون، الوافد الجديد على الدبلوماسية الدولية، بالكثير من نظرائه للمرة الأولى على مدى الأيام القليلة المقبلة خلال اجتماع الحلف فى بروكسل ثم قمة لدول مجموعة الدول السبع فى صقلية.

وركز ماكرون بعد وصوله إلى مقر إقامة رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل فى بروكسل على ما وصفها بأنها "أجندة حماية لأوروبا" وقال إنها يجب أن تتضمن إجراءات لحماية العاملين من تأثير العولمة مع تعزيز التعاون من أجل تجنب المزيد من الهجمات.

وقال ماكرون فى مؤتمر صحفى مشترك مع ميشيل "تعرض أصدقاؤنا البريطانيون قبل أيام قليلة لما تعرض له بلدانا فى الأشهر القليلة الماضية وأقصد التهديد الإرهابى فى مانشستر"، وأضاف "إلى جانب التضامن، من الواضح أن ما نحتاج لتعزيزه هو التعاون الأوروبى فى مجال المخابرات وتبادل المعلومات وحماية حدودنا المشتركة".

ويلتقى ماكرون مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب للمرة الأولى على مأدبة غداء غير رسمية لاحقا مما يعد اختبارا لمهاراته الدبلوماسية نظرا لطبيعة الرئيس الأمريكى المتقلبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة