لليوم الثانى على التوالى.. ردود أفعال قوية لتصريحات أمير قطر.. ضاحى خلفان: الدوحة لا تستطيع لعب دور السعودية.. و"تميم خان العرب" فى صدارة " تويتر".. ومغردون عن حجب الجزيرة: "كفاية إعلام يفتت أمتنا"

الخميس، 25 مايو 2017 04:18 م
لليوم الثانى على التوالى.. ردود أفعال قوية لتصريحات أمير قطر.. ضاحى خلفان: الدوحة لا تستطيع لعب دور السعودية.. و"تميم خان العرب" فى صدارة " تويتر".. ومغردون عن حجب الجزيرة: "كفاية إعلام يفتت أمتنا" أمير قطر وقناة الجزيرة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثانى على التوالى، ما زالت ردود أفعال تصريحات أمير قطر تميم بن حمد تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعى، والتى أعلن من خلالها بوضوح قوة علاقته بإسرائيل، وفى نفس الوقت تأكيده إن حماس الممثل الشرعى للفلسطينيين، واعترافه بتوتر العلاقات مع إدارة ترامب.

وشن عدد من المدونين فى كافة أنحاء الوطن العربى بصفة عامة والخليج بصفة خاصة، هجومًا حاد على "تميم" رغم محاولات النظاك القطرى المستمرة فى نفى ما قاله بعد إثارته للفتن، فعلق المغرد الإماراتى المشهور إبراهيم بهزاد على تصريح وزير الخارجية القطرى عن عدم تعامل قطر مع الأحزاب السياسية وتعاملها فقط مع الحكومات، حيث كتب عبر حسابه على "تويتر" :" وماذا عن إيواء رموز تنظيم الإخوان الإرهابى فى قطر وتوفير الدعم لهم".

 

بهزاد
بهزاد

وتابع فى تغريدة أخرى :" قطر التى دأبت وسائل إعلامها على الكذب ونشر الأخبار المغلوطة والتقارير المغرضة تتباكى اليوم بسبب ما تسميها إفتراءات وسائل الاعلام".

ومن جانبه، قال ضاحى خلفان رئيس شرطة دبى السابق، إن "دولة قطر لا تستطيع لعب دور المملكة العربية السعودية"، مؤكدًا أن الدور أكبر منها بمراحل.

وكتب خلفان عبر حسابه بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "لو كانت قطر تستطيع لعب دور السعودية لآمنا بدورها.. لكن الدور أوسع من حجم قطر أن تلعبه لذلك العالم أجمع على القمم الثلاثة فى الرياض".

وتابع فى تغريدة أخرى: "ليست إيران الإرهابية الجار الآمن ولا إيران الطائفية الجار الآمن.. الجار الآمن نحن.. فكيف فاتكم ذلك.. أين الحكمة؟".

ضاحى خلفان
ضاحى خلفان

ومن ناحية أخرى، ما زالت هاشتاجات الرد على تصريحات إثارة الفتنة متصدرة بقوة على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، فما زالت التغريدات متوالية على هاشتاج "تميم خان العرب" الذى يتصدر قائمة الأكثر تداولًا فى مصر وأكثر من دولة عربية منذ طرحه أمس الأربعاء، بعد 24 ساعة من تصريحات أمير دولة قطر تميم بن حمد العدائية، للدول العربية.

التعليقات على هاشتاج تميم خان العرب (3)
التعليقات على هاشتاج تميم خان العرب 

 

فقالت سمر :"اللى يسويه تميم شئ مخزى ولا يمثل العرب إطلاقًا"، كما قال عبد الرحمن: "تصريحات كانت غير مستغربة فقطر من فترة وهى تسىء للعرب وتم السكوت عنها كثيرًا".

التعليقات على هاشتاج تميم خان العرب (1)
التعليقات على هاشتاج تميم خان العرب

 

التعليقات على هاشتاج تميم خان العرب (2)
التعليقات على هاشتاج تميم خان العرب

أما هاشتاج "حذف الجزيرة مطلب شعبى" فدخل ضمن قائمة الأكثر تداولًا أيضًا، وعبر المشاركون به عن سعادتهم بقرار مصر بحجب قناة الجزيرة إضافة إلى حجب القنوات والصحف القطرية، حيث دون عليه حتى الآن أكثر من 3 آلاف تغريدة اليوم.

وكتب محمود يسرى: "مش عايزين إعلام صهيونى يضلل ويفتت أمتنا العربية كفاية نفاق الجزيرة الرأى والرأى الآخر مش موجود"، كما نادت آلاء بمحاكمة القناة وعدم الاكتفاء بحجبها فقط قائلة :"مش قفلها بس يجب محاكمته على كل عمل إجرامى شاركت فيه"، فيما قال بيتر سامى : "المفروض تتمسح لأنها بتبث السموم بتاعتها فى كل بيت".

هاشتاج حجب الجزيرة (1)
هاشتاج حجب الجزيرة

 

هاشتاج حجب الجزيرة (2)
هاشتاج حجب الجزيرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة