قول للزمان ارجع يا زمان.. كيف حاول مصممو الأزياء إعادة إحياء موضة القرن الماضى فى 2017؟.. إيلى صعب يلجأ للأربعينيات فى مجموعته "ميلاد الضوء".. عودة الـoff shoulder من الخمسينات.. وصيحات الثمانينيات تعود من جديد

الخميس، 25 مايو 2017 01:00 ص
قول للزمان ارجع يا زمان.. كيف حاول مصممو الأزياء إعادة إحياء موضة القرن الماضى فى 2017؟.. إيلى صعب يلجأ للأربعينيات فى مجموعته "ميلاد الضوء".. عودة الـoff shoulder من الخمسينات.. وصيحات الثمانينيات تعود من جديد الموضة بدرجات الباستيل
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين موضة القرن الماضى حيث البساطة فى التصميم والرقى فى اختيار الألوان والدرجات، يتوه مصممو الأزياء حول العالم ليخرجوا بمجموعاتهم الأخيرة بتصميمات مختلفة ومميزة عما يقدمونه كل عام، فلم تترك الموضة شيئًا إلا وقدمته فوقف المصممين عاجزين عن الابتكار، فلجأوا إلى صيحات موضة منتصف القرن الماضى، والتى شاهدناها جميعاً فى الأفلام القديمة، وارتبطت فى أذهاننا بالزمن الجميل، حين كانت الملابس بسيطة ومميزة وراقية مع الفساتين المنفوشة والشاوبه والجوانتى، ليأتى الشكل المثالى للأنثى فى ذلك الوقت بهذا الاستايل، ومن هنا قرر الكثير من مصممى الأزياء العالميين إلقاء نظرة على  "موضة زمان" واختيار بعض الجوانب منها لإعادة إحيائها على طريقتهم الخاصة.

إيلى صعب يعود للأربعينيات والستينيات فى مجموعة ميلاد الضوء

وكما عودنا مصمم الأزياء اللبنانى والعالمى إيلى صعب على رقى تصميماته، فقد لجأ فى مجموعته الأخيرة إلى أربعينيات وستينيات القرن الماضى ليخرج بمجموعة تصميمات مميزة وبسيطة وأنيقة تبرز جمال المرأة فى مجموعة أسماها ميلاد الضوء، وقد مزج فيها بين الموضة القديمة وبين الألوان الجديدة المتصدرة موضة 2017 وهى درجات الباستيل.

آخر تصميمات إيلى صعب
آخر تصميمات إيلى صعب

الـoff shoulder أصله خمسيناتى

تتجه أحدث صيحات موضة 2017 للنساء فى الفساتين والبلوزات الـoff shoulder،  لتضفى على المرأة أناقة وجمال وأنوثة، حيث أًصبحت هى الخيار الأفضل لدى الكثير من النجمات والفنانات والملكات خلال هذا العام، وتعود هذه الموضة فى الأًصل إلى الخمسينيات من القرن الماضى، فقد ارتدتها الفنانات فى الأفلام القديمة كسعاد حسنى وفاتن حمامة وزبيدة ثروت ومريم فخر الدين، لتعود بقوة وتتصدر آخر صيحات موضة 2017.

نجمات الزمن الجميل يرتدون الـoff shoulder
نجمات الزمن الجميل يرتدون الـoff shoulder

البنطلون الواسع يعود بقوة لموضة 2017

وبعد سنوات من ظهور موضة الشارلستون فى السبعينيات من القرن الماضى، عاد مرة أخرى ليتصدر أحدث صيحات موضة 2017 باستايلات وأشكال مختلفة، فعادت هذه الموضة لمنصات العروض العالمية بقوة هذا العام، وظهرت فى عروض أزياء متنوعة فى اسابيع الموضة العالمية بالموسم الأخير سواء فى فرنسا، إنجلترا، أو أسبوع الموضة فى نيويورك، وهو ما يؤكد عودتها بقوة لموضة ربيع وصيف 2017، ولكن مع قطع مختلفة عما كانت عليه فى أخر ظهور للبنطلون الواسع.

موضة البنطلون الواسع
موضة البنطلون الواسع

عرض بأسبوع الموضة الأسترالى من حقبة الثمانينيات

وفى عرض كلاسيكى بأسبوع الموضة الأسترالى، تم عرض مجموعة تصميمات لإعادة إحياء موضة الثمانينيات، فتميزت بالأكتاف العريضة، والذراعات الدانتيل والمفتوحة على الصدر، كذلك الفساتين اللامعة ذات الأكمام الواسعة ومفتوحة على الساق، فكانت هذه الموضة منتشرة فى الثمانينيات والتى شاهدناها كثيرًا فى أفلام ودراما الثمانينيات على شاشة التليفزيون.

عرض بأسبوع الموضة الأسترالى
عرض بأسبوع الموضة الأسترالى

المصممة كارلا زمباتى تخصص مجموعتها الأخيرة لموضة الثمانينيات

كما أطلقت مصممة الأزياء الإيطالية كارلا زمباتى أخر تصميماتها لربيع وصيف 2017، والتى اعتمدت فيها على استايلات الثمانينيات، فأضافت بعد اللمسات القديمة الى تصميماتها كالأكتاف العريضة والأكمام الواسعة التى كانت تميز فساتين الثمانينات.

تصميمات الإيطالية كارلا زيمباتى من الثمانينيات
تصميمات الإيطالية كارلا زيمباتى من الثمانينيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة