خلال أسبوع.. ثلاثة وفود أمنية بريطانية وفرنسية وكندية تتفقد إجراءات التأمين بمطار القاهرة.. مصادر: الوفود راجعت تفاصيل تأمين الركاب والحقائب.. ولا ملاحظات تؤثر على سلامة الأداء الأمنى

الخميس، 25 مايو 2017 01:51 م
خلال أسبوع.. ثلاثة وفود أمنية بريطانية وفرنسية وكندية تتفقد إجراءات التأمين بمطار القاهرة.. مصادر: الوفود راجعت تفاصيل تأمين الركاب والحقائب.. ولا ملاحظات تؤثر على سلامة الأداء الأمنى مطار القاهرة الدولى
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الجولات التفتيشية للتأكد من تمتع المطارات المصرية بالأمن، شهد مطار القاهرة الدولى خلال الفترة الماضية عدة زيارات للجان التفتيش الأجنبية، لمتابعة الإجراءات الأمنية التى أجرتها السلطات المصرية على المطارات مستهدفة تحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة، الأمر الذى تتحقق منه جولات التفتيش الأوروبية والروسية والأمريكية.
 
وزار وفدان أمنيان بريطانى وفرنسى مطار القاهرة لمدة ثلاثة أيام قاما خلالها بالتفتيش على إجراءات الأمن بالمطار والخاصة بتأمين الركاب والحقائب والبضائع، خاصة المغادرة إلى بريطانيا وفرنسا.
 
وقالت مصادر أمنية بالمطار، إن الوفدين قاما خلال زيارتهما لمطار القاهرة بالتفتيش على إجراءات الأمن لتأمين الركاب منذ دخولهم إلى صالة السفر وفحصهم ذاتيًا، وتفتيش حقائبهم بواسطة أجهزة الفحص بالأشعة ويدويا، خاصة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن وباريس ورحلات الخطوط البريطانية والفرنسية إلى لندن وباريس. 
 
وأضافت المصادر، أن الوفدين تفقدا أيضًا رحلة الحقائب بعد وزنها وحتى شحنها على الطائرات، وقاما بجولات فى قرية البضائع لمراجعة إجراءات تأمين الحاويات والطرود قبل شحنها على الطائرات، إلى جانب تفقد إجراءات تأمين حاويات الطعام والوجبات الخاصة بركاب الطائرات منذ خروجها من المطابخ الخاصة بها وحتى نقلها للطائرات، وذلك بدون إبداء ملاحظات جوهرية تؤثر على سلامة الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة.
 
وأوضحت المصادر، أن الوفدين أنهيا اليوم الخميس، عمليات التفتيش، حيث عقد لقاءات منفصلة مع القيادات الأمنية بقطاعات الشرطة وسلطة الطيران وشركة ميناء القاهرة لاستعراض الملاحظات التى توصل إليها الوفدان خلال جولاتهما، مؤكدة أنهما لم يعرضا أية ملاحظات جوهرية تؤثر على سلامة الإجراءات الأمنية.
 
ويذكر أن التفتيش الفرنسى والبريطانى سبقهما تفتيش كندى خلال الأسبوع الحالى، حيث تفقد وفد أمنى كندى ضم خبيرين أمنيين من سلطة الطيران المدنى فى كندا إجراءات الأمن المتبعة لتأمين ركاب وحقائب وبضائع رحلة مصر للطيران رقم 996 والمتجهة إلى مدينة تورنتو فى كندا، حيث رصد الوفد إجراءات الأمن المتبعة على الركاب والحقائب منذ دخولهم صالة السفر والمراحل التى يتم تفتيشهم فيها حتى صعودهم إلى الطائرة، كما تفقد إجراءات الأمن المتبعة، لتأمين طرود البضائع إضافة لمتابعة تأمين حاويات الطعام التى تصعد للطائرة وتفقد كل العملية التأمينية بالمطار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة