جولة المفاجآت تقلب الموازين فى دورى أبطال إفريقيا.. الأهلى والزمالك يحلقان فى الصدارة.. النجم الساحلى يحقق العلامة الكاملة.. 8 أندية لا تعرف الهزيمة.. والنقطة الرابعة تجمع 5 فرق

الخميس، 25 مايو 2017 05:51 م
جولة المفاجآت تقلب الموازين فى دورى أبطال إفريقيا.. الأهلى والزمالك يحلقان فى الصدارة.. النجم الساحلى يحقق العلامة الكاملة.. 8 أندية لا تعرف الهزيمة.. والنقطة الرابعة تجمع 5 فرق الاهلى والزمالك
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، والتى كانت مليئة بالمفاجآت قياساً بالمستويات التي ظهرت عليها الفرق بالجولة الأولى.

التقرير التالي يستعرض أبرز الملامح المتعلقة بدور المجموعات بعد مرور جولتين على انطلاق المنافسات.

 

لعنة الأرض تضرب أندية دور المجموعات

ضربت "لعنة الأرض" العديد من الأندية في الجولة الثانية لدور المجموعات، حيث خسر المريخ السوداني والقطن الكاميروني وفيتا كلوب الكونغولي على ملعبهم ووسط جماهيرهم، أمام النجم الساحلي التونسي والأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي على الترتيب.

كما سقطت أندية أهلي طرابلس الليبي بقيادة المدرب المصري طلعت يوسف وسان جورج الإثيوبي وفيروفياريو الموزمبيقي في فخ التعادل السلبي أمام أندية الزمالك والترجي التونسي والهلال السوداني.

 

الأهلي والزمالك يحلقان في الصدارة

تربع قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك على عرش صدارة المجموعتين الرابعة والثانية برصيد 4 نقاط، بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات وبإمكان الأهلي والزمالك المحافظة على الصدارة عندما يلتقيان بملعب "برج العرب" في الجولة القادمة مع الوداد البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري يومي 2 و4 يونيو المقبل شرط تحقيق الفوز.

النجم الساحلي صاحب العلامة الكاملة

يعد النجم الساحلي التونسي هو الفريق الوحيد بين أندية دور المجموعات الذى نجح في تحقيق العلامة الكاملة بعد مرور جولتين على انطلاق دور المجموعات، بعدما تمكن من تحقيق الفوز على فيروفياريو الموزمبيقي والمريخ السوداني، ليتربع على عرش المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

ويكفي النجم الساحلي تحقيق الفوز في المباراة القادمة على الهلال السوداني، لضمان الصعود "إكلينيكياً" إلى دور الثمانية من منافسات البطولة.

 

المفاجآت عنوان الجولة الثانية

شهدت الجولة الثانية لدور المجموعات العديد من المفاجآت يأتي في مقدمتها خسارة الوداد البيضاوي المغربي أمام زاناكو الزامبي بهدف دون مقابل، واتحاد العاصمة الجزائري أمام كابس يونايتد بطل زيمبابوي بهدفين مقابل هدف واحد.

الترشيحات كانت تصب في صالح ناديي الوداد البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري لتحقيق الفوز بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه الفريقان في الجولة الأولى، عكس ناديي زاناكو وكابس يونايتد.

8 أندية لا تعرف الهزيمة

نجحت 8 أندية في الحفاظ على سجلها الخالي من الهزائم بعد مرور جولتين على انطلاق دور المجموعات وهي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني في المجموعة الأولى، الزمالك في المجموعة الثانية، صن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وسان جورج الإثيوبي في المجموعة الثالثة، الأهلي وزاناكو الزامبي في المجموعة الرابعة.

 

4 نقاط تجمع 5 أندية

شهدت ترتيب المجموعات الأربعة بدور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، مفارقة طريفة تتمثل في حصول خمسة أندية على 4 نقاط بعد مرور جولتين، وهى الزمالك في المجموعة الثانية، وصن داونز والترجي بالمجموعة الثالثة، والأهلي وزاناكو بالمجموعة الرابعة.

 

جولة فقيرة تهديفياً

يمكن القول بأن الجولة الثانية لدور المجموعات جاءت فقيرة تهديفياً، بعدما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل السلبي وهي سان جورج الإثيوبي مع الترجي التونسي وأهلى طرابلس الليبي مع الزمالك وفيروفياريو الموزمبيقي مع الزمالك.

وشهدت المباريات الثمانية تسجيل 13 هدفاً فقط بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة، وكان لقاء فيتا كلوب الكونغولي وصن داونز الجنوب افريقي الأكثر غزارة تهديفياً، بعدما انتهت بفوز صن داونز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة