تعرف على نتائج زيارة رئيس البرلمان على رأس وفد إلى اليابان فى 4 محاور

الخميس، 25 مايو 2017 02:04 م
تعرف على نتائج زيارة رئيس البرلمان على رأس وفد إلى اليابان فى 4 محاور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، تفاصيل زيارة وفد البرلمان، برئاسة الدكتور على عبد العال إلى اليابان، والتى انتهت أمس الأربعاء، موضحا أن الزيارة كانت بدعوة من البرلمان اليابانى، وأن مجلس النواب لم ينفق أى شىء على تلك الزيارة، لافتاً إلى أنها الزيارة الأولى لرئيس برلمان مصرى خلال 23 سنة.

 

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الزيارة ركزت على 4 محاور فى دوائر النقاش بين الجانبين، أولها التعليم بمفهومه الحديث، حيث تهتم اليابان بتنشأة الطفل أخلاقياً وربط المجتمع بمنظومة قيم واحدة، إلى جانب استيعاب التكنولوجيا فى عملية التعليم، مؤكداً أن اليابان تدعم مصر عبر مشروع لإنشاء 100 مدرسة على النظام اليابانى.

 

وأشار رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أن المحور الثانى هو الجانب الثقافى، حيث يتهم اليابانيون بالحضارة المصرية القديمة، مؤكداً أن لديهم شغف بزيارة تلك المناطق الأثرية، وأن لديهم رغبة فى تطوير هذة المنشآت كنوع من الدعم الثقافى للدولة المصرية.

 

وكان الاستثمار المحور الثالث الذى تحدث عنه "هيكل"، مؤكداً أن مصر بموقعها المتفرد، تعتبر نقطة جاذبة جداً للمستثمرين، وأن الجانب اليابانى أبدى اهتمامه بمشروع محور قناة السويس الجديدة، وأن الجانب المصرى أبلغهم أنها ستكون منطقة اقتصادية خاصة، بالعديد من التسهيلات والحوافز، فضلاً عن حديث عن كيفية الاستفادة من الصادرات الزراعية كالموالح.

 

واختتم رئيس لجنة الإعلام والمشارك ضمن الوفد حديثه، بأن المحور الرابع هو السياحة، حيث أبدى الجانب اليابانى رغبة كبيرة فى زيارة مصر، لكن العائق أمامهم هو عدم وجود خط طيران مباشر بين مصر واليابان، مؤكداً أنهم وعدوا دراسة هذا الأمر وعلاجه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة