ترامب من بروكسل: البابا فرانسيس "رائع" والاستقبال السعودى "مذهل"

الخميس، 25 مايو 2017 02:58 م
ترامب من بروكسل: البابا فرانسيس "رائع" والاستقبال السعودى "مذهل"  ترامب وزوجته مع بابا الفاتيكان
بروكسل(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يعتقد أن البابا فرنسيس "رائع" وإنه وجد الاستقبال الملكى فى السعودية "مذهلا" و"أبعد من أى شيء رآه أحد".

 وأسهب ترامب فى الحديث مع مسؤولى الاتحاد الأوروبى فى بروكسل عن انطباعاته حتى الآن فى جولته الخارجية الأولى كرئيس والتى تهدف فى جانب منها إلى طمأنة حلفاء واشنطن إلى أن الولايات المتحدة ما زالت شريكا يعتمد عليه فى عهده.

 وسأله رئيس المفوضية الأوروبية جان بول يونكر عندما شرعا فى التحدث أمام الكاميرات عما إذا كان متعبا فقال ترامب (70 عاما) إن رحلته "غطت دولا كثيرة وزعماء كثيرين وزعماء عظماء"، وعلق ترامب على وصف دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى لصور زيارة السعودية بأنها مذهلة قائلا "كانت مذهلة جدا. لا أعتقد أن شيئا مثل هذا حدث من قبل، أعتقد أن هذا كان أبعد من أى شيء رآه أحد".

وخلال حفل استقبال مع الملك سلمان فى الرياض يوم السبت شارك ترامب لفترة وجيزة فى رقصة بالسيوف يؤديها رجال يرتدون الجلباب العربى، وسافر بعد ذلك للقاء الزعيمين الإسرائيلى والفلسطينى ثم توجه إلى روما يوم الأربعاء للقاء مسؤولى الحكومة الإيطالية والبابا فرنسيس لأول مرة، وقال ترامب فى حديثه إلى توسك ويونكر "ذهبنا إلى البابا... زيارة تترك فى النفس انطباعا قويا. البابا رائع."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة