بالفيديو..البحوث الإسلامية: برنامج مترو الأنفاق يترجم العمل الميدانى للوعاظ

الخميس، 25 مايو 2017 01:25 م
بالفيديو..البحوث الإسلامية: برنامج مترو الأنفاق يترجم العمل الميدانى للوعاظ الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب ـ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، فى كلمته بحفل افتتاح تفعيل بروتوكول التعاون بين مجمع البحوث الإسلامية وشركة مترو الأنفاق لتنفيذ برنامج دعوى من خلال إذاعات ومحطات المترو ينفذه وعاظ الأزهر الشريف، أن الهدف الأساسى لإطلاق هذا الاتفاق هو الوصول للناس فى أماكنهم المختلفة لتقديم رسائل توعوية مناسبة من خلال الإذاعات الداخلية للمترو.

 

أضاف الأمين العام أننا فى الأزهر الشريف نحرص دائما لأن يكون عمل الوعاظ عملا ميدانيا يقوم على التلاحم مع الناس والاستماع إلى أسئلتهم واستفساراتهم والإجابة عليها، وهو ما يترجمه مثل هذه الاتفاقيات والبروتوكولات التى يعقدها المجمع مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأوضح عفيفى أن رسائل الوعاظ لركاب المترو سوف تكون مختصرة وتلامس واقع الناس، كما تدعوهم للحفاظ على وطنهم والعمل من أجل رفعته، فضلا عن محاربة الخطاب المتشدد عن طريق التواصل الدعوى الجديد، وأنه من واقع دور الأزهر الشريف لنشر الوسطية فإننا على أتم الاستعداد للوصول إلى الناس فى أى مكان.

فيما أكد المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق أن الاتفاق على تنفيذ هذا البرنامج من خلال علماء الأزهر الشريف يأتى إيمانا بدورهم على مر التاريخ فى دعم القيم ونشر صحيح الدين بين الناس.

وأشار د.سعيد عامر الأمين العام المساعد أن ما يميز البرنامج أنه يستهدف شريحة كبيرة من المواطنين تصل إلى ما يقرب من 3 ملايين راكب يوميا، تختلف ثقافاتهم وتوجهاتهم وهو ما يجعل من هذا البرنامج أهمية كبرى فى استعادة القيم والأخلاق للمجتمع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة