بالصور.. استمرار الحرب على مافيا الأراضى فى المحافظات.. طوابير لتقديم طلبات تقنين الأوضاع ببنى سويف.. ومحافظ المنيا: استرداد 88% من أملاك الدولة.. واستعادة 4352 فدان و180 ألف متر بأسيوط.. و15 ألف فدان بالسويس

الخميس، 25 مايو 2017 07:44 م
بالصور.. استمرار الحرب على مافيا الأراضى فى المحافظات.. طوابير لتقديم طلبات تقنين الأوضاع ببنى سويف.. ومحافظ المنيا: استرداد 88% من أملاك الدولة.. واستعادة 4352 فدان و180 ألف متر بأسيوط.. و15 ألف فدان بالسويس استمرار الحرب على مافيا الأراضى فى المحافظات
المحافظات حسن عبد الغفار - عادل ضرة - عماد عرفة – أحمد مرعى – عمرو خلف - ضحا صالح - محمد سليمان - محمد فتحى - وائل محمد - هانى فتحى - سيد نون - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- محافظ البحر الأحمر يجتمع بمشايخ حلايب وشلاتين لبحث تقنين أراضى وضع اليد

- إزالة 1767 حالة تعديات على أراضى الدولة خلال حملة مبكرة فى قنا

- تنفيذ 77 قرارا إداريا لاسترداد 5 أفدنة من أملاك الدولة بدمياط

- رئيس شركة مياه سوهاج: إزالة جميع التعديات بأراضى مزارع الصرف الصحى

- محافظ سوهاج: إزالة 192 حالة تعد على الأراضى فى 3 مراكز بالمحافظة

- بنى سويف تتلقى 826 طلب تقنين لأراضى الدولة مبانى وزراعة

- مدير أمن المنوفية يقود حملة أمنية مكبرة لاسترداد 48 فدانا من أملاك الدولة

- إزالة 95 حالة تعد على نهر النيل بزفتى وسمنود بالغربية

- مدير أمن كفر الشيخ : تنفيذ 68 قرار إزالة على مساحة بمساحة 57 فدان و5 قراريط
 

واصلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية والمحلية فى محافظات مصر المختلفة اليوم الخميس، حملاتها لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، قبل 6 أيام من انتهاء مهلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاسترداد أراضى الدولة، ففى المنيا أعلن المحافظ عصام البديوى، عن أن أجهزة المحافظة التنفيذية والأمنية، تمكنت من استرداد حوالى 88 % من أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها، منذ بدء أعمال الإزالة من 17 مايو الجارى وحتى أمس الأربعاء 24 مايو، حيث يتبقى 12 % فقط، وسيتم تكثيف الحملات لاسترجاعها خلال الأيام القادمة.

أثناء تقديم طلبات التقنين

أثناء تقديم طلبات التقنين

وأضاف البديوى، أن إجمالى عدد حالات الإزالة التى تمت على أراضى أملاك الدولة، أمس الأربعاء، بلغ 1324 حالة على مساحة 8141 فدان، كما بلغ إجمالى حالات التقنين 2831 فدان، وبذلك يصبح إجمالى عدد الحالات التى تمت إزالتها على مستوى المحافظة، بداية من 17 مايو وحتى أمس 8790 حالة على مساحة 287 ألف و396 فدان، فيما يصل إجمالى مساحات الاراضى التى تم التقدم بطلبات تقنينها إلى 215 ألف و946 فدان.

إحدى حملات الازالة بالسويس
إحدى حملات الازالة بالسويس

وأوضح التقرير، الذى تم عرضه على المحافظ من قبل غرفة العمليات، جهود الوحدات المحلية فى رفع وإزالة كافة التعديات على أرضى من أملاك الدولة، خلال الفترة من 17 وحتى 24 مايو الجارى، ففى مركز ومدينة سمالوط، قامت الوحدة المحلية بإزالة 314 حالة بواقع 47 ألف و593 متر، كما بلغت المساحات التى تم التقدم بطلبات تقنين أوضاعها بالطريق الصحراوى إلى 21 ألف و293 فدان.

ازالة التعديات علي املاك الدولة بمدينة القرنة

ازالة التعديات علي املاك الدولة بمدينة القرنة

وعلى مستوى المدينة والقرى التابعة لها، تم تنفيذ 264 قرار إزالة على أراضى تتبع "الرى ـ الصرف ـ آثار ـ أوقاف" بواقع 136 ألف و903 متر، وفى مركز ومدينة أبو قرقاص، تم إزالة 9 حالات تعدى على ارض أملاك دولة على مساحة 1265 فدان، كما بلغ عدد الحالات التى تقدم أصحابها بطلبات تقنين إلى 169 حالة، وفى مركز ومدينة بنى مزار، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 31 حالة تعدى بالبناء على أراضى من أملاك دولة بالطريق الصحراوى الغربى، وعزبة أبو جمعة بقرية أبو جرج بمساحة 1543 فدان و6 قيراط و23419 متر مربع مبانى وأرض، كما تم أخذ تعهد على المواطنين المزارعين فى 33 حالة بمساحة 675 فدان بالتقدم إلى الجهة صاحبة الولاية لتقنين أوضاعهم.

ازالة التعديات علي نهر النيل بمحافظة الاقصر

ازالة التعديات علي نهر النيل بمحافظة الاقصر

وفى مركز ومدينة ديرمواس تم إزالة 62 حالة تعدى على أرض ملك للآثار بقرية تل العمارنة بمساحة 25 ألف متر، وفى مركز ومدينة مطاى، تم إزالة 6 حالات تعدى على أرض ائتمان زراعى بقرية مطاى البلد على مساحة 7 قراريط وسهمين، وتواصل الوحدات المحلية جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية، فى رفع وإزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة داخل زمام المحافظة، لاسترداد هذه الاراضى والحفاظ على هيبة الدولة.

ازالة منزل بالكامل خلال حملات ازالة التعديات بالاقصر
ازالة منزل بالكامل خلال حملات ازالة التعديات بالاقصر

وفى المنوفية، نجحت مديرية الأمن بإشراف اللواء خالد أبو الفتوح، فى إزالة التعدى على أملاك الدولة، بمساحة 48 فدانا و13 قيراطا، بنطاق دائرة السادات بمحافظة المنوفية.

وفى بنى سويف، توافد على المحافظة العديد من طالبى التقنين ومعهم أوراقهم ومستنداتهم فى مؤشر جيد لاستجابتهم الكبيرة للسير فى المسار القانونى لتقنين أوضاعهم، حيث بلغ عدد طلبات التقنين إلى 826 طلبا بواقع 763 طلبا لتقنين مبانى و63 طلباً للاستخدام الزراعى، ويستمر المكتب فى تلقى المزيد من طلبات التقنين.

الاقصر تسترد اكثر من 104 مليون فدان خلال اسبوع من الحملات

الاقصر تسترد اكثر من 104 مليون فدان خلال اسبوع من الحملات

 وفى هذا السياق، أكد المحافظ أنه خلال إشرافه المباشر على حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة أبدى العديد من الشركات والأفراد والجمعيات الجادة استجابتهم الكبيرة للسير فى المسار القانونى لتقنين أوضاعهم، مشيرًا إلى أنه خلال تنفيذ الإزالة تم التأكيد على أن هذه الحملات تهدف إلى الحفاظ على حقوق الدولة ولن تضر بأى مشروع جاد وتفتح الأبواب القانونية أمام الجميع لتقنين أوضاعهم من خلال المسار القانونى.

الاقصر تنفذ 1744 حالة تعدي علي املاك الدولة خلال اسبوع

الاقصر تنفذ 1744 حالة تعدي علي املاك الدولة خلال اسبوع

وفى سياق متصل، أسفرت حملات إزالة التعديات فى بنى سويف، عن إزالة تعديات على مساحة 23 ألف و350 فدان على أراضى الدولة على مستوى مراكز ومدن المحافظة ليصل العدد الإجمالى لمساحات الأراضى التى تم إزالة التعديات عليها حتى الآن إلى 59 ألف و389 فدان.

وفى أسيوط، أعلن المحافظ المهندس ياسر الدسوقى، أن أجهزة المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن واصلت حملاتها لاسترداد أراضى الدولة، حيث تم فى اليوم التاسع على التوالى، إزالة 1579 حالة تعدى بـ7 مراكز وتمكنت من استرداد مساحة 4352 فدان و180 ألف و723 مبانى.

الاقصر تواصل حملاتها علي المتعدين بمختلف انحاء المحافظة
الاقصر تواصل حملاتها علي المتعدين بمختلف انحاء المحافظة

وفى سوهاج، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بإزالة 27 حالة تعدى بمساحة 8207 متر، وأعلن عبد الحميد إمبابى رئيس مركز ومدينة المراغة عن قيام الوحدة المحلية بحملة مكبرة بالاشتراك مع الإدارة الهندسية، وقسم حماية الأراضى، ومسئولى الأملاك بالتعاون مع مركز شرطة المراغة، وأسفرت الحملة عن تنفيذ 16 قرار تعدى بمساحة 1807 متر بينهما حالة إزالة فورية لقواعد مبنى تم ردمها وإزالتها فى المهد، كما تم إزالة 11 حالة تعدى على حرم النيل بمساحة 6400 متر، والحالات عبارة عن مبانى وعشش وأحواش ومقاهى وأسوار.

الحملات لاسترداد املاك الدولة مستمرة ليلا ونهارا بالاقصر

الحملات لاسترداد املاك الدولة مستمرة ليلا ونهارا بالاقصر

وفى مركز جهينة، أعلن مدحت القاضى رئيس مركز ومدينة جهينة، عن قيام الوحدة المحلية بحملة مكبرة بالاشتراك مع الإدارة الهندسية، وقسم حماية الأراضى، ومسئولى الأملاك بالتعاون مع مركز شرطة جهينة، وأسفرت الحملة عن إزالة 76 حالة تعدى بمساحة 2097 م.

وفى مركز المنشأة، قال صلاح عبد الباسط رئيس المدينة، أن الوحدة المحلية شنت حملة مكبرة بالاشتراك مع الإدارة الهندسية، وقسم حماية الأراضى، ومسئولى الأملاك وبالتعاون مع مركز شرطة المنشأه، وأسفرت الحملة عن تنفيذ 92 قرار إزالة للتعديات على النيل والرى وأملاك الدوله والأراضى الزراعية بمساحة 8356 م ليصبح ما تم تنفيذه حتى الآن 442 قرار بمساحة 47750 متر مربع اى 11.3 فدان.

العميد محمد والي خلال الحملة بالسويس

العميد محمد والي خلال الحملة بالسويس

كما أكد اللواء محمد بدرى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، أنه تم إزالة التعديات على مساحة 83 فدانًا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى سوهاج غرب، بالتعاون مع مديرية أمن سوهاج والقوات المسلحة والوحدات المحلية، مشيرًا إلى أنه تمت إزالة التعديات على مساحة 150 فدانًا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى إدفا، بالإضافة إلى إزالة التعديات على مساحة 275 فدانًا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى عرابة أبو الدهب، كما تمت إزالة التعديات على مساحة 15 فدانًا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى الكوامل، وإزالة التعديات على مساحة 719 فدانًا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى جهينة.

وأسفرت حملات الازالة عن استرداد مساحة 101 فدان متعدى عليها بمزرعة صرف صحى غرب طهطا، واسترداد مساحة 125 فدانًا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى طما واسترداد مساحة 189 فدانا و600 مترا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى الكولا، واسترداد مساحة 981 فدانا متعدى عليها بمزرعة صرف صحى جرجا.

المحافظ والقيادات الامنية المشاركة في تنفيذ الحملات تخرج بصورة يومية

المحافظ والقيادات الامنية المشاركة في تنفيذ الحملات تخرج بصورة يومية

وفى دمياط، نفذت مديرية الأمن، حملة لتأمين الجهة الإدارية "جهاز تعمير دمياط الجديدة" فى تنفيذ 77 قرارا إداريًا بإزالة التعديات على مساحة 5 أفدنة بجوار ميناء دمياط، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 546 لسنة 1980 الخاص بإنشاء ميناء ومدينة دمياط الجديدة، وتسمى تلك المنطقة بقرية الصيادين.

وشارك فى الحملة أجهزة المديرية إدارة البحث الجنائى ومركز كفر البطيخ وقوات من الأمن المركزى وعناصر من القوات المسلحة، كما قامت الحملة بفصل التيار الكهربائى عن أعمدة الإنارة والأسلاك الكهربائية من أعلى المنازل المقامة على أرض الدولة وإزالتها حتى سطح الأرض.

وفى قنا، شنت أجهزة الأمن حملة مكبرة لإزالة التعديات أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها بالزراعة، والأراضى المتعدى عليها بالبناء، بمختلف مدن ومراكز المحافظة، بالتنسيق مع رؤساء مجالس المراكز والقرى، وأسفرت تلك الحملات التى أشرف عليها اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، والعميد محمد هندى مدير المباحث، عن إزالة 1767 حالة تعدى بإجمالى مساحة بلغت نحو ألف فدان من أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها.

المحافظ يؤكد للاهالي علي ضرورة الحملات لعودة الاراضي للدولة

المحافظ يؤكد للاهالي علي ضرورة الحملات لعودة الاراضي للدولة

وفى الغربية، تمكنت الأجهزة الأمنية من إزالة 49 حالة تعد على منافع نهر النيل فرع دمياط بسمنود، و46 حالة تعد على منافع نهر النيل فرع دمياط بزفتى.

فيما يعقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا مع النائب ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب عن حلايب وشلاتين ومشايخ المنطقة بديوان عام المحافظة، لبحث تقنين حالات وضع اليد على الأراضى بحلايب وشلاتين، للحد من خسائر الإزالات، بعدما ناشد النائب ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة حلايب وشلاتين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحافظ البحر الأحمر، سرعة التدخل لوقف حملات الإزالة للمنازل والأكشاك الخشبية بالتجمعات البدوية بمنطقة حلايب وشلاتين وأبورماد، مراعاةً للبعد الإنسانى والحالة الاجتماعية لهذه الأسر الفقيرة، مؤكدًا أنه لا يوجد مأوى لهم إلا هذه المنازل والأكشاك الخشبية.

أهالي اللاجون بالسويس

أهالي اللاجون بالسويس

وكانت محافظة البحر الأحمر، بالاشتراك مع مديرية أمن البحر الأحمر، وقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، شنت حملات إزالة بمدينة الشلاتين وحلايب وصلت إلى 44600 متر مربع تعديات بمدينة الشلاتين، و9631 مترا مربعا فى حلايب.

وفى كفر الشيخ، قال اللواء سامح مسلم مدير الأمن، إن الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، واصلات حملاتها الموسعة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، وأسفرت الحملات عن تنفيذ 68 حالة تعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى بدوائر مراكز المحافظة،بمساحة 57 فدان و5 قراريط و166 متر.

وفى السويس، أعلن اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، استعادة 15 ألف فدان مملوكة للدولة متعدى عليها شرق وغرب المجرى الملاحى لقناة السويس وداخل المحافظة.

وأكد مدير أمن السويس، أنه تم اليوم الخميس إزاله تعديات وإشغالات بأرض اللاجون بالمحافظة، ومستمرين فى عمليات الإزالة، مؤكدًا أن التعديات موجودة باللاجون من 15 عامًا، وأنه لن يتم إخراج أسرة من منزلها لم يتم توفير بديل لها حسب تعليمات رئيس الجمهورية بالحفاظ على البعد الاجتماعى، مشيرًا إلى أنه تم استعادة 105 أفدنة بالعين السخنة مملوكة لهيئة التنمية السياحية كان أشخاص اعتدوا عليها.

وفى الأقصر، نجحت المحافظة خلال الـ7 أيام الماضية فى تنفيذ 1744 حالة تعدى على أملاك الدولة على 24 ألف و999 فدان، وذلك بإجمالى 104 مليون و999 متر مربع، وذلك فى مدن أرمنت وإسنا والقرنة والبياضية.

 
المواطنين خلال تقديم طلبات التقنين
المواطنين خلال تقديم طلبات التقنين

 

جانب من إزالة التعديات
جانب من إزالة التعديات

 

جانب من حملات استرداد املاك الدولة بالاقصر
جانب من حملات استرداد املاك الدولة بالاقصر

 

حملة إزالة تعديات على أملاك الدولة
حملة إزالة تعديات على أملاك الدولة

 

حملة مديرية أمن كفر الشيخ
حملة مديرية أمن كفر الشيخ

 

سكان اللاجون بالسويس
سكان اللاجون بالسويس

 

طوابير لتقديم طلبات التقنين
طوابير لتقديم طلبات التقنين

 

قوات الامن خلال الحملة بالسويس
قوات الامن خلال الحملة بالسويس

 

لودرات المحافظة تقوم بعملها في ازالة التعديات علي املاك الدولة
لودرات المحافظة تقوم بعملها في ازالة التعديات علي املاك الدولة

 

محافظ الاقصر يتحدث مع الاهالي خلال تنفيذ الازالات
محافظ الاقصر يتحدث مع الاهالي خلال تنفيذ الازالات

 

محافظ بنى سويف خلال إحدى الحملات
محافظ بنى سويف خلال إحدى الحملات

 

محافظة الاقصر تسترد اكثر من 24 فدان بحملات ازالة التعديات
محافظة الاقصر تسترد اكثر من 24 فدان بحملات ازالة التعديات

 

مدير أمن السويس
مدير أمن السويس

 

منزل رفضت القوات ازالته لحين توفير بديل لاسرة تسكن فيه
منزل رفضت القوات ازالته لحين توفير بديل لاسرة تسكن فيه

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة