الذهب يستقر مع استمرار الضغوط على الدولار بفعل محضر المركزى الأمريكى

الخميس، 25 مايو 2017 10:59 ص
الذهب يستقر مع استمرار الضغوط على الدولار بفعل محضر المركزى الأمريكى الذهب مقابل الدولار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار الذهب اليوم، الخميس، لتحافظ على غالبية المكاسب التى حققتها فى الجلسة السابقة مع انخفاض الدولار بعدما قلل محضر أحدث اجتماع للجنة السياسة النقدية فى مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) من فرص رفع أسعار الفائدة.

وأظهر محضر الاجتماع أن صناع القرار اتفقوا على عدم رفع أسعار الفائدة حتى يتضح أن التباطؤ الاقتصادى الأمريكى مؤقت، وإن كانت الغالبية قالت إن رفع سعر الفائدة وشيك.

ويعزز رفع أسعار الفائدة الدولار ويزيد العائد على السندات ما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب بزيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزى المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب فى المعاملات الفورية ليجرى تداوله عند 1257.90 دولار للأوقية (الأونصة)، وكان المعدن زاد نحو 0.6% أمس الأربعاء.

وزاد الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1258 دولارا للأوقية، ونزل مؤشر الدولار الذى يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية 0.3 %.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.1 % إلى 17.21 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.4 % إلى 948.10 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.8 % إلى 769.18 دولار للأوقية.

وكانت الفضة زادت نحو 1% أمس الأربعاء بينما تراجع البلاديوم بنفس القدر تقريبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة