"التموين" تعلن الطوارئ استعدادا لرمضان.. تشغيل المخابز اعتبارًا من 8 صباحًا وحتى قبيل الإفطار.. اختيار مخبز بكل منطقة للعمل مساءً.. إنتاج 300 مليون رغيف يوميًا.. طرح 35 ألف طن لحوم ودواجن طوال الشهر

الخميس، 25 مايو 2017 09:00 ص
"التموين" تعلن الطوارئ استعدادا لرمضان.. تشغيل المخابز اعتبارًا من 8 صباحًا وحتى قبيل الإفطار.. اختيار مخبز بكل منطقة للعمل مساءً.. إنتاج 300 مليون رغيف يوميًا.. طرح 35 ألف طن لحوم ودواجن طوال الشهر المخابز فى طوارئ بشهر رمضان
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادها لشهر رمضان المقبل، وتوفير السلع التموينية المدعمة وتعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية خلال الشهر المبارك، حيث سيتم تشغيل المخابز اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى قبل الفطار واختيار مخبز فى كل منطقة للعمل مساءً حتى قبل السحور لضمان توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم.

 

وبحسب خطة وزارة التموين فإنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق واستخراج 82% للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات على كافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال الشهر المبارك.

 

كما سيتم المرور والتفتيش على كافة المخابز البلدية لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبز للمواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية واتخاذ اللازم فى حالة المخالفة ومتابعة مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم مع الاتصال المباشر بغرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة دائمة وتكثيف الحملات الرقابية لمكافحة عيش الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.

 

وقال ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم توفير السلع الأساسية لأصحاب البطاقات التموينية خلال شهر رمضان المبارك، وسيتم زيادة طرح السلع بنسبة 50% خاصة الزيت والسكر والأرز لصرف منحة رمضان بقيمة 14 جنيها لكل فرد مقيد على بطاقة التموين، بجانب صرف الدعم المخصص للمواطن وهو 21 جنيها شهريًا، حيث سيتم توفير 330 ألف طن سكر من 140 ألف طن للبطاقات و90 ألف طن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر الكيلو 8 جنيهات للبطاقات و10 جنيهات بالأسواق.

 

وأضاف ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه سيتم توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن طوال شهر رمضان بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 25% حيث سيتم طرح من 30 لـ35 ألف طن لحوم ودواجن بسعر كيلو اللحوم الطازجة 80 جنيها والمجمدة 69 جنيها والدواجن 31 جنيها كما سيتم توفير 80 ألف طن أرز و2008 أطنان مكرونة، بالإضافة لتوفير 848 ألف كرتونة زيت طعام، و205 آلاف كرتونة مسلى طبيعى وصناعى، و15600 كرتونة زبدة مستوردة و1400 طن عدس وفول ولوبيا، وما يقرب من 52 ألف كرتونة عصائر معلبات.

 

من جانبه، قال ممدوح رمضان المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية لليوم السابع إنه سيتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة حصص المحافظات من البوتاجاز، لتفادى حدوث أى أزمات طوال شهر رمضان، كما سيتم تشكيل مجموعات عمل إضافية للمرور على المستودعات ومراقبة المطاحن المنتجة للدقيق البلدى، مع تكثيف الرقابة على جميع المخابز للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات القياسية، مطالبا المواطنين بعدم شراء خبز الأرصفة لتعرضه للتلوث.

 

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية على ضرورة التزام جميع المخابز البلدية بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين حيث ستعمل المخابز منذ الساعة 8 صباحا يوميا طوال شهر رمضان وحتى قبل الفطار كما سيتم اختيار مخبز بكل منطقة للعمل فترة مسائية وحتى قبل السحور، على أن يتم إنتاج الخبز وفقا لاحتياجات المواطنين بالأسعار المحددة، حيث سيتم توفير أرصدة من الدقيق للمخابز أولا بأول، إضافة إلى حصول كل مواطن على حقه من الخبز المدعم بسهولة ويسر لافتا إلى أنه يتم إنتاج كميات من الخبز تتراوح من 270 مليون إلى 300 مليون رغيف يوميا.

 

وأوضح ممدوح رمضان أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات بالوزارة وأخرى بالمديريات لمتابعة صرف السلع المدعمة للأصحاب البطاقات التموينية وكذلك صرف منحة رمضان بقيمة 14 جنيها لكل مواطن مقيد بالبطاقات التموينية، مع تلقى شكاوى المواطنين فى مختلف المحافظات والعمل على حلها فورا.

 

فيما أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أنه سيتم عمل المخابز اعتبارا من شهر رمضان المقبل من الساعة الثامنة صباحا لما يقرب من 26 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، وكذلك العمل للمخابز فى الفترة المسائية لضمان توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة