"التخطيط" تكشف عن معايير الاختيار للانضمام لمبادرة إعداد القيادات الشابة

الخميس، 25 مايو 2017 03:00 ص
"التخطيط" تكشف عن معايير الاختيار للانضمام لمبادرة إعداد القيادات الشابة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن معاير اختيار الكوادر المشاركة فى البرنامج التأهيلى للقيادات الشابة بالجهاز الإدارى للدولة والذى شمل عددا من المعايير من بينها، أن لا يتراوح السن ما بين 30 -45 عاماً، إجادة اللغة الإنجليزية، اجتياز اختبارات الموضوعة من قبل المدرس، اجتياز المقابلة الشخصية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تنفيذ برنامج تأهيل القيادات الحكومية بالجهاز الإدارى بالدولة بالتعاقد بين الجامعة الفرنسية بالقاهرة والمدرسة الفرنسية العليا للعلوم التطبيقية والتجارية ESLSCA بتمويل من وزارة التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP، من خلال مشاركة 200 كادر فى المرحلة الاولى ويمنحون شهادة أساسيات الإدارة، و122 كادر للمرحلة الثانية ويمنحون دبلوم فى إدارة الاعمال الحكومية و40 كادرا فى المرحلة الثالثة ويمنحون ماجستير فى إدارة الاعمال.

شمل برنامج الإعداد ثلاث مراحل وهى المرحلة التمهيدية والاستكشافية، ومدتها أربعة أشهر بإجمالى 24 يوما تعليميا يمنح من يجتازها بنجاح شهادة أساسيات الإدارة، تبع ذلك مرحلة التخصص والتقييم، ومدتها أربعة أشهر بإجمالى 24 يوما تعليميا يمنح من يجتازها بنجاح دبلوم فى إدارة الأعمال الحكومية. بينما شملت مرحلة النجاح والتميز وهى المرحلة الثالثة، ومدتها اثنى عشر شهرا بإجمالى 52 يوما تعليميا يمنح من يجتازها بنجاح ماجستير فى إدارة الاعمال الحكومية MBAG)).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة