موجز أخبار الواحدة.. حجب مواقع الجزيرة بالسعودية والإمارات ردا على تجاوزات تميم

الأربعاء، 24 مايو 2017 01:21 م
موجز أخبار الواحدة.. حجب مواقع الجزيرة بالسعودية والإمارات ردا على تجاوزات تميم موجز أخبار الواحدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزه تداعيات التصريحات المسيئة من جانب أمير قطر تميم بن حمد ضد الدول العربية، وحجب بعض الدول العربية مواقع الجزيرة لديها، فضلا عن احتفاء تل أبيب بتلك التصريحات، وإعلان تضمنها مع قطر، بالإضافة زيارة مستشار النمسا القاهرة، وعقده قمة مصرية نمساوية مع الرئيس السيسي.
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الواحدة ظهرا..

 
تميم بن حمد بن (2)
تميم بن حمد بن 
 
 
 
اعترف تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى أمير قطر بوجود علاقات قوية مع دولة الاحتلال الإسرائيلى، وذلك فى كلمة له أمس خلال حضوره تخريج دفعة جديدة من الضباط بالدوحة، وهو ما قابله الإعلام الإسرائيلى باحتفاء لكون "تميم" أكد علانية على قوة العلاقات مع تل أبيب وهو الأمر، الذى كان يخجل والده حمد بن خليفة الحديث عنه.
 
مخدرات
مخدرات
 
 
 
نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديرية أمن "جنوب سيناء" فى إبادة 7 مزارع لنبات القنب المخدر على مساحة 9 أفدنة، وبالتعاون مع مديريات أمن "القاهرة ، الإسكندرية ، الغربية، أسيوط ، الأقصر ، بورسعيد ، الجيزة" تنجح فى ضبط 15 شخصا وبحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة بقصد الاتجار.
 
أمتحانات الجامعات
أمتحانات الجامعات
 
 
 
نشرت صفحة شاومينح بيغشش ثانوية عامة صورة لامتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الدبلومات الفنية شعبة صناعى بعد بدء لجنة الامتحانات، حيث ظهرت ورقة الأسئلة تجمل الإجابة، وأكد الصفحة أن الامتحان تم تصويره ونشره على صفحات الغش.
 
 
الدكتور طارق الملا وزير البترول
الدكتور طارق الملا وزير البترول
 
 
 
 
شهد مشروع الموازنة العامة لديوان عام وزارة البترول للعام المالى الجديد 2017/2018 زيادة فى الإيرادات، بإجمالى 4.2 مليار جنيه عن العام المالى الجارى، بجانب زيادة فى إجمالى المصروفات بواقع مليون جنيه عن العام المالى الماضى موزعة على "الأجور والتعويضات"، "شراء السلع والخدمات"، و"المصروفات الأخرى" وشراء الأصول غير المالية - الاستثمارات".
 
 
تميم بن حمد أمير قطر
تميم بن حمد أمير قطر
 
 
 
عرض التليفزيون الرسمى لإمارة قطر، فى الشريط الإخبارى، تصريحات تميم بن حمد، والتى أكد فيها أن بلاده نجحت فى بناء علاقات قوية مع أمريكا وإيران فى وقت واحد، نظرا لما تمثله إيران من ثقل إقليمى وإسلامى لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار فى المنطقة عند التعاون معها.
 
الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
 
 
 
اتفق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عبر بروتوكول تعاون مع هيئة مترو الأنفاق على تقديم برامج دعوية من خلال إذاعة المترو بشكل يومى خلال شهر رمضان، بحيث يستمع الركاب أثناء وجودهم فى عربات المترو لهذه البرامج التى يلقيها وعاظ الأزهر.
 
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس، طقسا لطيفا على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
الجار الله
الجار الله
 
 
 
 
علق الكاتب الصحفى أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، على التصريحات الأخيرة التى أطلقها أمير قطر تميم بن حمد، والتى هاجم بها السعودية بسبب صفقة الأسلحة الأخيرة مع الولايات المتحدة، إضافة لمزاعمه بسعى عدة دول عربية لتشويه صورة قطر.
 
 
 
 
 
 
تداول رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، فى المملكة العربية السعودية صورة للرسالة الموحدة التى تظهر لهم عقب حجب مواقع قنوات الجزيرة والصحف القطرية فى السعودية.
 
 
 
 
 
 
تلقت غرفة شركات السياحة، إخطارا من الإدارة العامة لشرطة السياحة و الآثار، بإغلاق دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء غدا الخميس، وذلك بمناسبة عيد صعود السيد المسيح، على أن تقتصر الصلاة على رهبان الدير فقط.
 
 
 
 
 
 
أكدت الدكتورة علا خير الله رئيس وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، أن 17 % من المصريين يعانون من الإصابة بارتفاع فى نسبة السكر فى الدم.
 
 
 
 
أكد اللواء محمد منصور، مؤسس المخابر القطرية، أن تميم أمير قطر فقد كل صلاته بالعالم العربى وأمريكا، ومن ثم بدأ البحث عن ظهير آخر يدعمه، فكانت إيران.
 
 
 
 
 
 
 
حظرت هيئة تنظيم الاتصالات فى دولة الإمارات العربية المتحدة الدخول إلى الموقع الإلكترونى الجزيرة نت.
 
 
 
 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين من ضبط  3 من أصحاب محلات تجارة السلع الغذائية بمحافظة الجيزة لحيازتهم وتجميعهم كميات كبيرة من السلع الغذائية "ياميش رمضان" ذات منشأ أجنبى "سوريا ـ تركيا ـ المغرب" الخالية من أى مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مجهولة المصدر لطرحها للبيع للجمهور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم مدخلين الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة .
 
 
 
 
 
 
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، المستشار النمساوى كريستيان كيرن، ومن المقرر أن يتحدث الرئيس السيسى والمستشار النمساوي إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما بقصر الاتحادية.
 
 
 
 
 
 
 
استعرض الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالى والبحث العلمى التقرير المقدم من الدكتور بغدادى إمام مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولى، والذى يتضمن تخصيص مبلغ 17 مليون جنيه لدعم المستشفيات الجامعية لشراء الأجهزة والمعدات الطبية خلال العام المالى 2016 - 2017.
 
 
 
 
 
أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، تعديل مواعيد بعض قطارات خطوط الوجه البحرى ابتداءً من السبت المقبل، بمناسبة شهر رمضان لتتناسب مع مواعيد الإفطار طوال الشهر الكريم، على أن يستمر العمل بالتعديلات فى مواعيد القطارات حتى يوم 25 يونيو المقبل، لافتًا إلى أن التعديلات الجديدة المعمول بها حتى نهاية رمضان لا تشمل أى تعديلات فى مواعيد قطارات الصعيد.
 
 
 
 
 
قالت قناة العربية، إن الجهات المختصة فى السعودية حجبت، اليوم الأربعاء، مواقع قنوات الجزيرة القطرية، ومواقع الصحف القطرية، وذلك بسبب تصريحات أمير قطر، أمس الثلاثاء، التى نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا" ومواقف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفة والتحريض على الأحداث فى البحرين.
 
 
 
 
 
 
 
بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، فى إجراء تحويلات مرورية فى شارع 26 يوليو ، بسبب إنشاء محطة ماسبيرو ، و وإزالة بعض العقارات بمنطقة بولاق أبو العلا لاستكمال الخط الثالث، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.
 
 
 
 
 
قرر حسام البدري، المدير الفني للأهلي أن يكون مران الفريق غداً الخميس على فترتين، الأولى صباحية لمجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء القطن الكاميروني ببطولة أفريقيا ومسائية للاعبين الذين شاركوا في لقاء القطن.
 
 
 
 
 
تستعد إدارة نادى اتحاد جدة السعودى، للدخول فى مفاوضات رسمية مع مسئولى الزمالك، من أجل تجديد إعارة اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" لمدة موسم إضافى.
 
 
 
 
 
أشاد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بالنجم المصرى محمد صلاح، عقب تألقه فى مباراة روما وكييفو، التى أقيمت السبت الماضى، ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".
 
 
 
 
 
أخطر البرتغالى أجستو إيناسيو المدير الفنى للزمالك، تفضيله هشام محمد لاعب وسط المقاصة، عن أحمد داوودا زميله بالفريق الفيومى، حال دخول الأبيض فى مفاوضات جادة لضم أحدهما فى الفترة المقبلة.
 
 
 
 
 
أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أنه لا يسعى لمنصب رئيس رابطة المحترفين أو أى منصب آخر، موضحًا أن بعض الأندية وعلى رأسها الأهلى عرضت عليه الترشح لهذا المنصب.
 
 
 
 
 
 
 
بعد أن شهدت الساعات الأخيرة هجوما حادا على أمير قطر تميم بن حمد، بسبب تصريحاته المسيئة ضد الدول العربية وفى مقدمتها مصر والسعودية الإمارات والكويت والبحرين يحاول أمير قطر أن يستر فضيحته، بعدما بدأت الدول العربية فى اتخاذ إجراءات عقابية له حيث قررت السعودية حجب موقع قناة الجزيرة وصحف قطرية وهو نفس الأمر الذى قامت به دولة الإمارات.
 
 
 
 
 
 
 
اهتمت الصحافة العالمية الصادرة اليوم بالتصريحات المسيئة الصادمة التى خرج بها أمير قطر تميم بن حمد، مساء أمس، والتى هاجم فيها الدول الخليجية وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات وغيرها، بخلاف هجومه المتكرر على الدولة المصرية.
 
 
 
 
 
لسنوات طويلة ادعت جماعة الإخوان أنها جماعة دعوية وسطية، ورغم أن تاريخها البعيد يتضمن أعمالا إرهابية واستهدافا لأمن مصر ومواطنيها، بعشرات الاغتيالات والتفجيرات فى ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضى، إلا أنها نجحت فى خداع كثيرين من الناس خلال العقود الأخيرة، حتى ظنوا فعلا أنها جماعة دعوة وسلام وسماحة، إلى أن وصلت فى غفلة من الزمن لدائرة السلطة والحكم فكشفت عن وجهها الحقيقى القبيح، ما اضطر ملايين المصريين للخروج للشوارع والثورة عليها، لتنتقل الجماعة إلى مربع الإرهابى المعادى للمجتمع والبلاد، وتبدأ مرحلة الفوضى وحمل السلاح وإرهاب الناس واستهداف مؤسسات الدولة.
 
 
 
 
 
 
 
ساعات وينطلق أضخم موسم درامى وإعلانى لعام 2017 ، بعرض 33 مسلسلا هى إجمالى حصيلة
 
مسلسلات رمضان هذا العام، وبنسبة أقل فى العدد من العام الماضى، لتبدأ المواجهة والمنافسة على أشدها
 
بين نجوم الموسم، والقنوات الفضائية، للفوز بمساحات إعلانية كبيرة ونسب مشاهدة مرتفعة، ويتبارى
 
المتنافسون فيما بينهم لحصد إشادات النقاد والجمهور والمهتمين بالحركة الدرامية فى مصر.
 
 
 
 
 
وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ الشركة المصرية لتسويق الأسماك؛ إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، بزيادة طرح منتجات الأسماك الطازجة والمجمدة بمعرض "سوبر ماركت أهلاً رمضان" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، بعد سحب كميات الأسماك بالمعرض بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بأسعار نفس المنتجات بالأسواق الأخرى.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مختارات سوبر كورة

 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة