مؤمن زكريا.. من مشاغب إلى نجم شباك فى 78 دقيقة

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:00 ص
مؤمن زكريا.. من مشاغب إلى نجم شباك فى 78 دقيقة مؤمن زكريا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين عشيّة وضحاها تحوّل مؤمن زكريا لاعب الأهلى إلى أحد نجوم الفريق وربما النجم الأوحد بعدما قاد فريقه إلى فوز هام على القطن الكاميرونى أمس، الثلاثاء، فى الجولة الثانية لدورى المجموعات الأفريقى.

 

مؤمن زكريا سجل هدفًا وساهم فى تسجيل هدف ثان سجله أجايى ليفوز المارد الأحمر على بطل الكاميرون بملعب الأخير، ويُنعش الأهلى حظوظه فى التأهل لدور الثمانية بعد التعادل السلبى فى الجولة الأولى مع زاناكو ببرج العرب قبل عشرة أيام تقريبًا.

 

المستوى الجيد الذى ظهر به مؤمن زكريا لمدة 78 دقيقة شارك خلالها تقريبًا فى لقاء القطن، أزال الكثير من الغبار الذى كان عليه قبل لقاء القطن، بل أن اللاعب تحوّل إلى نجم شباك فى الفريق، خاصة أن الفوز على بطل الكاميرون جاء فى توقيت يواجه فيه الأهلى ظروفًا صعبة، وكان من المُمكن أن يدخل الأحمر "النفق المُظلم" لو خسر لقاء الأمس.

 

المُثير أن مؤمن زكريا كان أحد اللاعبين "المغضوب عليهم" فى الأهلى منذ أيام وتحديدًا عندما أُثيرت حوله أزمة بسبب سفره إلى الإمارات لتصوير برنامج مع رامز جلال، بجانب تراجع مستواه خلال الفترة الماضية وعدم مشاركته مع الأهلى قبل أن يستعيد اللاعب ذاكرة التألق فى الكاميرون.

 

وبدأ مؤمن زكريا مسيرته الكروية مع الأهلى من عام 2004 حتى 2008 ثم انضم إلى نادى الإنتاج الحربى موسم 2010/2009 قبل أن ينتقل للنادى المصرى مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010، بعدها انتقل إلى إنبى فى فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011 مقابل مليون جنيه ونصف.

 

ثم انتقل إلى الزمالك فى فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من نادى إنبى موسم 2013/2012 مقابل مليون جنيه ونصف وشرط جزائى فى حالة خروج الزمالك من دورى أبطال أفريقيا لعام 2014 يعود إلى ناديه إنبي.

بعدها انتقل زكريا إلى النادى الأهلى فى يناير 2015 مقابل خمسة ملايين جنيه ولمدة خمسة مواسم من نادى إنبى بعد انتهاء الإعارة لنادى الزمالك.

 

وسجل مؤمن زكريا سبعة أهداف مع الأهلى هذا الموسم فى بطولة الدورى أمام كل من، الزمالك، الداخلية، وادى دجلة، طلائع الجيش، المقاولون العرب، الشرقية وأسوان.

هدفا الأهلى فى القطن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة