فلسطين: الهجوم الإسرائيلى على خطاب الرئيس عباس يؤكد غياب شريك السلام

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:04 م
فلسطين: الهجوم الإسرائيلى على خطاب الرئيس عباس يؤكد غياب شريك السلام الرئيس الفلسطينى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الهجوم الذى شنه نائب وزير الدفاع الإسرائيلى الحاخام العنصرى ايلى بن دهان على خطاب الرئيس محمود عباس، الذى أدلى به فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمدينة بيت لحم أمس . مؤكدة أن الهجوم على الخطاب دليل على غياب شريك السلام الإسرائيلي".


وقالت الخارجية الفلسطينية فى بيان اليوم :" يعبر دهان مجدداً عن مواقفه المتطرفة وفاشيته غير المسبوقة وكراهيته للفلسطينيين، وعن أيديولوجيته الظلامية المتطرفة، خاصة عندما قال إن الأرض التى يتحدث عنها عباس هى أرض يهودية، وليست أرضه، ولا يوجد احتلال، ومن يحتل الضفة هم الفلسطينيون، وإسرائيل عادت لأرضها، وشعبها".


وأعربت الوزارة عن أملها أن يسمع الرئيس الأمريكى هذا الموقف التحريضي، ليرى حجم الحقد، والكراهية، والعداوة، التى يعبر عنها المسؤولون الإسرائيليون، من أمثال نائب وزير الحرب الإسرائيلى المعروف بمواقفه اللا سامية والمتطرفة، الذى لطالما أكد رفضه لتقديم أية تسهيلات للفلسطينيين فى المناطق المصنفة "ج"، وهو الذى اقترح فى يونيو 2016 "مبادرة" سياسية تقوم على ضم الضفة الغربية، ومنح الفلسطينيين بعض الحقوق المدنية.


وشددت على ضرورة أن يقرأ الرئيس ترامب هذا الكلام، لكى يتأكد أن القيادات الإسرائيلية لا تريد السلام، وأنه لا يوجد شريك إسرائيلى لصنع السلام، ومن يحكم فى إسرائيل هم مجموعة تحمل معها كل مظاهر الحقد، والكراهية السوداء، والفاشية البغيضة، وتسعى بشتى الوسائل لتكريس نظام الفصل العنصرى ( الأبارتهايد) فى فلسطين، وتعبر صراحة وعلى مرأى ومسمع من المجتمع الدولى والأمم المتحدة، عن استهتارها، واستخفافها بالقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، والاتفاقيات الموقعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة