طرق التعامل مع الأبناء أثناء الامتحانات فى قافلة بجامعة المنوفية

الأربعاء، 24 مايو 2017 12:44 م
طرق التعامل مع الأبناء أثناء الامتحانات فى قافلة بجامعة المنوفية جانب من الندوة
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية، قافلة من كلية الإقتصاد المنزلى زارت خلالها جمعية الهلال الأحمر بشبين الكوم، حول إستعدادات أولياء الأمور لموسم الإمتحانات، تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولى رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأكد المشاركون فى القافلة على أن فترة الامتحانات دائماً هي فترة عصيبة في أي منزل وكثير من الآباء والأمهات لا يجيدون التعامل مع الأبناء أثناء، هذه الفترة مما قد يؤدي تعرض الأبناء للتوتر مع بداية الامتحانات ويبدأ معها الضغط العصبي من كل من الآباء مع الأبناء خاصة الأبناء في سن المراهقة .

وأضاف المشاركون فى القافلة أيضا أنه عند بداية أي فترة أمتحانات الكثير من الآباء يرغبون في آن يجلس الأبناء أطول فترة ممكنة للمذاكرة حتى يحصدون أعلى الدرجات وحققوا أحلامهم وقد يؤدي شدة التوتر العصبي إلى إضطرابات الطعام والنوم والتقلبات المزاجية المختلفة حيث تختلف درجة التوتر من شخص لآخر .

وفى نهاية القافلة وضع أعضاء هيئة التدريس المشاركون روشتة علاج للقضاء على التوتر فى هذه الفترة العصيبة، منها إبعاد الأبناء عن أي مصدر للتشتيت وحصول الأبناء على فترة كافية من النوم، وتقديم وجبات صحية ومغذية للأبناء أثناء فترة المذاكرة، ويتضمن هذا الطعام الصحي الفواكه والخضروات الطازجة والتقليل من الأطعمة الجاهزة لأنها تحتوي على الكثير من الدهون .

شارك فى القافلة الدكتور خالد على شاهين وكيل كلية الاقتصاد المنزلى والدكتور شيرين شمس الدين والدكتور محمد رأفت السيد بكلية الاقتصاد المنزلى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة