حزب "استقلال بريطانيا" يطالب بتوقيع عقوبة الإعدام فى قضايا الإرهاب

الأربعاء، 24 مايو 2017 10:59 ص
حزب "استقلال بريطانيا" يطالب بتوقيع عقوبة الإعدام فى قضايا الإرهاب شرطة بريطانيا فى مكان الحادث
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم حزب استقلال بريطانيا بمبادرة جديدة تقضى بإعادة عقوبة الإعدام بحق المتورطين فى قضايا إرهابية، وذلك على خلفية الهجوم الذى استهدف، حفلا غنائيا فى ملعب مانشستر، مساء امس الثلاثاء.

وقالت جانيس أتكينسون، عضوة الحزب السابقة والنائب المستقل فى البرلمان الأوروبى عن بريطانيا، فى رسالة وجهتها إلى صحيفة "إزفيستيا" الروسية: "لن أقف مكتوفة الأيدى بحثا عن حل المشكلة كما تفعل "بى بى سي".

وأضافت "أنا سياسية ويكمن عملى فى اقتراح حلول فعلية، ويجب علينا اليوم الإعلان عن إعادة عقوبة الإعدام بتهمة الإرهاب، لأن الوقاية أفضل من العلاج".

وأشارت الصحيفة إلى أن المقترح الجديد يحظى بدعم ملموس من أعضاء الحزب، ما قد يؤدى إلى تحويله لمبادرة تشريعية واقعية، إذ أعلن عضو الحزب ديفيس شاليس أن إعادة عقوبة الإعدام لم تكن غاية بحد ذاتها، ولكن الحزب جاهز لإجراء استفتاء شعبى إذا تمتع الاقتراح بالدعم المطلوب بين المواطنين.

 

وجدير بالذكر أن التفجير الذى استهدف المواطنين أثناء مغادرتهم ملعب "مانشستر أرينا" بعد انهاء حفلة المغنية أريانا غراندى أودى بأرواح 22 شخصا وإصابة 59 آخرين على الأقل.

وأكدت الشرطة أن الهجوم نفذه الانتحارى المدعو سلمان العبيدى، وهو ينتمى إلى عائلة مهاجرين ليبيين، بينما تبنى تنظيم "داعش" المسؤولية عن الاعتداء.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى رفع حالة التأهب الأمنى فى البلاد إلى المستوى الحرج على خلفية الهجوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة